اعلان

7 طرق تجعل منزلك بارد بلا تكييف

هناك الكثير من البيوت المصرية مازالت خالية من المكيفات ويعتمد معظمها على المراوح فقط، وهو ما يجعل الجو قاسياً، واحتمال هذه الموجات ليس بالأمر السهل.

لذلك يمكنك اتباع مجموعة من الحيل البسيطة التى تساعدك على التغلب على الحر فى ظل عدم وجود تكييف، يمكنك تجهيز منزلك لاستقبال الحرارة والخروج بأفضل النتائج.

1- من الخطأ أن تظنى أن فتح النوافذ والشرفات سيبعث بالمزيد من الهواء، ففى أوقات الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، احرصى على غلق كل النوافذ بإحكام، لتحتفظِ بدرجة حرارة المنزل الرطبة قبل أن يملأ "الصهد" المنزل وبالتالى يكون عمل المروحة غير مجدى، اغلقى النوافذ جيداً، واتركى المراوح تقلب الهواء الرطب فى المنزل.

اغلقى الشباك والستائر

2-احضرى أكياس بلاستيك وقومى بملأها بالمياه ثم ضعيها فى الفريزر حتى تجمد واخرجيها وضعيها فى وعاء كبير ووجهى نحوها المروحة، هذا سوف يرطب الجو ويوزع الهواء بارداً.

3- قومى بتهدئة أضواء غرفتك حيث إنه من المتعارف عليه أن المصابيح الكهربائية ينبعث منها الحرارة.

4-ضعى وسادتك فى الفريزر قبل ميعاد نومك بربع ساعة، ستبرد المخدة تماماً وتشعرك بالتوازن فى درجة الحرارة.

5-قومى برش قطرات المياه البسيطة على وسادتك وسريرك باستخدام "بخاخة الكى"، فهذا يعمل على انخفاض درجة حرارة سريرك وترطيب جسمك عند النوم.

6-اختارى الملابس الخفيفة ذات الألوان الفاتحة مثل الوردى والأبيض وتجنبى الألوان الداكنة نهائياً مثل الأسود والبنى والكحلى.

7-الأقمشة الطبيعية مثل القطن والكتان هى صديقتك الوحيدة خلال فصل الصيف. تجنبى أى مواد صناعية مثل البوليستر لأنها تمتص درجة الحرارة وتهيج الجسم. أيضاً استخدميها فى مختلف أنحاء المنزل مثل فرش السرير أو الأرائك التى تجلس عليها بصورة دائمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً