اعلان

6 أنشطة لتجديد النشاط بعد انتهاء موجة الحر.. ممارسة الرياضة خارج المنزل.. وزيارة الأقارب

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أن الأربعاء المقبل الموافق غدًا، سيشهد اعتدالًا في درجات الحرارة، مشيرًا إلى ارتفاعها مرة أخرى يوم الاثنين المقبل، الموافق العاشر من يوليو الجاري.

وهناك عدد كبير من الأنشطة التي يقف ارتفاع درجات الحرارة عائقًا أمام تنفيذها، ولهذا يجب استغلال فرصة اعتدال حرارة الجو بدءً من غدًا الأربعاء قبل أن ترتفع مرة أخر يوم الاثنين المقبل، في ممارسة بعض الأنشطة، التي لها تأثير إيجابي على الحالة النفسية للأشخاص، ومن هذه الأنشطة، ممارسة الرياضة بكل أنواعها خارج المنزل، والتنزه مع الأصدقاء أو العائلة، أو أنهاء المصالح والتي تم تعطيلها بسبب ارتفاع الحرارة.

تقدم "أهل مصر" 6 أنشطة يمكن القيام بها قبل ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى..

- التنزه:

التنزه مع العائلة أو الأصدقاء، له دور قوي في تحسين المزاج العام، بعد أن شعر عدد كبير من الأفراد بالتقييد داخل المنزل؛ بسبب ارتفاع درجات الحرارة، التي تؤثر بشكل سلبي على نشاط الجسم وحالته النفسية، ولذلك يمكن استثمار الفترة التي ستشهد اعتدال في درجات الحرارة، في الخروج وزيارة أماكن جديدة، أو رؤية الأصدقاء بشكل عام، كما يمكن استغلال اعتدال الجو في قضاء يوم مع الأسرة، لأن ذلك له دزر في تجديد العلاقة بين أفراد الأسرة وزيادة التقارب فيما بينهم.

- القيام بالأنشطة الرياضية بالخارج:

مارس العديد من راغبي الحصول على جسم رشيق الرياضة داخل المنزل؛ نتيجة موجة الحر التي شهدتها مصر الفترة القليلة الماضية، ولهذا يجب استثمار فرصة اعتدال الجو، في ممارسة الرياضة خارج المنزل، ويمكن تنفيذ ذلك من خلال ممارسة رياضة الجري في الشارع أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، أو ممارسة السباحة في النادي.

- التسوق:

التسوق من أكثر الأنشطة التي تسعد المرأة، ولهذا يمكن أن تستفيد السيدات والفتيات من استقرار حرارة الجو بدءً من غدًا، والقيام بنزهة شرائية أو تفقدية لمحلات الملابس والأحذية، لمعرفة أحدث الصيحات وأخر خطوط الموضة لهذا الصيف.

- القراءة خارج المنزل:

محبي القراءة دائمًا يساعدهم مكان جلوسهم على الاستمتاع، وممارسة عادة القراءة في المنزل لأيام متتالية، تصيب الشخص بالملل الشديد، ولذلك يمكن أن يستغل محبي القراءة استقرار درجات الحرارة، والخروج للقراءة في الخارج؛ لأن ذلك يساعد كثيرًا في الشعور بمتعة مضاعفة أثناء القراءة.

- زيارة الأقارب:

زيارة الأقارب مهمة لا بد من تنفيذها بين وقتًا وآخر، ويمكن الاستفادة من استقرار الحرارة وإداء هذه المهمة التي تعتبر شاقة إلى حدًا ما عند بعض الأشخاص، لأن الوصول للأقارب يجبر الفرد على استقلال وسيلة من وسائل المواصلات، التي تتحول إلى مكان لا يمكن احتمال الجلوس فيه أثناء ارتفاع درجات الحرارة.

- قضاء الأعمال المعطلة:

نتيجة ارتفاع حرارة الجو، تعطلت الكثير من الأعمال عند بعض الأفراد، ولهذا من الأفضل استغلال فترة اعتدال حرارة الجو في التخلص من الأعمال التي تراكمت بفعل عدم الرغبة في الخروج نهارًا؛ لتجنب ارتفاع الحرارة وعدم الرغبة في التعرض لأشعة الشمس في هذا الأوقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بسبب الـ«VAR»| الأهلي يخاطب «كاف» قبل مواجهة مازيمبي