اعلان

تعاون مصري بريطاني لإنجاح مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020"

أكد خلف الزناتي، نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أهمية مبادرة "مصر الحياة والعمل 2020" كونها تهدف إلى بناء الكفاءات التنافسية الأساسية للخريجين الجدد وتأهيل العمالة بما يلائم إحتياجات سوق العمل الحالي والمستقبلي في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك في تصريح صحفي له، عقب لقاءه كل من الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال في الشرق الأوسط لدى مؤسسة بورد المملكة المتحدة للتدريب " Training Board Uk"، ومختار بشر رئيس مجلس إدارة أكاديمية كريتيف أبيلتي للتدريب، والدكتور أحمد صالح مدير عام أكاديمية كريتيف أبيلتي للتدريب، والمهندس محمد أحمد خليفة مدير المشروعات التطويرية ببورد المملكة المتحدة للتدريب في الشرق الأوسط، وعبد العظيم الشعراوي مدير العلاقات العامة ببورد المملكة المتحدة للتدريب في مصر، والدكتور محمد عبد النور إستشاري التدريب بالمعهد العربي للدراسات التابع لاتحاد المعلمين العرب، وعماد أبو عقيل المستشار الإعلامي للمبادرة، اليوم الثلاثاء، لبحث أهم الإستعدادات للمبادرة والخطة الزمنية والفئات المستهدفة.

وأضاف الزناتي، أن المبادرة تهدف أيضًا إلى تحسين مستوى الخدمة المقدمة داخل المجتمع، وجعل الشباب المصري نموذجًا عمليًا يحتذى به في المجالات الفنية مع إمكانية تصديره للعمل بالخارج مما يحسن من مستوى الدخل القومي من العملة الصعبة، وترسيخ ثقافة العمل الإحترافي والتطوير الذاتي، وزيادة القدرة على الإبداع والإبتكار.

وأوضح الدكتور ياسر خلف، أن تلك المبادرة تستهدف تدريب وتأهيل 100 ألف من المورد البشري المصري في كافة التخصصات الوظيفية ولاسيما المعلمين ؛ وذلك دعمًا لمشروع مصر الحديثة والذي تتبناه كل أجهزة ومؤسسات الدولة طبقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد إبراهيم شاهين وكيل أول النقابة العامة للمهن التعليمية، أن النقابة ستكون شريك أساسي في العمل على إنجاح مبادرة " مصر الحياة والعمل 2020 " فيما يتعلق بالجانب الخاص بتدريب المعلمين، لجعل التعليم أداة فاعلة في مسيرة التنمية المجتمعية لبناء قوة منتجة قادرة على تحقيق التطلعات والتوقعات، ونقل التعليم من تحصيل للمعرفة إلى حب للعلم والتعلم حتى يتمكن المتدربين والطلاب من الوصول إلى المعرفة وإنتاجها بأنفسهم.

ومن جانبه، أكد مختار بشر رئيس مجلس إدارة أكاديمية كريتيف أبيلتي للتدريب، أن الأكاديمية على إستعداد كامل لعقد أكبر عدد ممكن من الدورات التدريبية، معربًا عن أمله أن يكون التعاون مع اتحاد المعلمين العرب وببورد المملكة المتحدة للتدريب خطوة كبيرة بطريق التعاون المستقبلي المستمر لتوفير الكوادر الوطنية التي يحتاجها سوق العمل سواء داخل مصر أو خارجها.

وأشار "بشر"، إلى أن الأكاديمية ستعمل بشكل جاد خلال الفترة المقبلة ليكون لها نصيبًا في المساهمة في إعداد جيل مواكب للتطور والتحديث الحاصل في عالمنا اليوم في مجال التعليم والتدريب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً