اعلان

هوايات المشاهير والرؤساء.. السيسي يحب ركوب الدرجات وأوباما يهوى رفع الأثقال ومبارك مغرم بالاسكواش

تختلف العادات الصباحية التي يمارسها كل إنسان، من شخص لآخر، فهناك من يحب أن يمارس الرياضة فور استيقاظه، وهناك من يفضل مشاهدة التليفزيون أو قراءة الأخبار، وهناك من يفضلون تناول وجبة الإفطار فور الاستيقاظ، ولهذا يختلف الأمر من شخصية لأخرى.

وتتعدد الاختيارات أمام الرؤساء والمشاهير حول العالم، فمنهم من يقف أمام المرآة يخاطب نفسه ويحمسها للإبداع، مثل ستيف جونز، الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل،وهناك من يفضل ممارسة التمارين الرياضية؛ للمحافظة على رشاقة أجسادهم، أو لتعودهم على ممارسة الأنشطة يوميًا، مثل الرئيس المصري السيسي أو الرئيس الأميركي الأسبق بارك أوباما.

ترصد "أهل مصر" العادات الصباحية عند عدد من الرؤساء والمشاهير حول العالم..

الرئيس عبد الفتاح السيسي:

في لقاء سابق للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع الإعلام الفرنسي، روئ بعض الأمور الشخصية عن حياته، وكان منها، أنه يهتم بالمحافظة على اللياقة البدنية، ولهذا يحب ممارسة الرياضة يوميًا، منها الركض وركوب الدراجة.

وقال الرئيس في هذا اللقاء: "أستيقظ يوميًا في الخامسة صباحًا، وأقرأ الملفات المعروضة علي والبريد والصحف الصباحية، وبعد ذلك، أتجه نحو ممارسة بعض التمارين الرياضية، وتحديدًا الركض وركوب الدراجة، ثم أقصد مكتبي، ولا أغادره إلا عند الساعة الـ11 ليلًا".

ورصدت العدسات ركوب الرئيس السيسي للدراجة ومشاركته في ماراثون مع شباب جامعات مصر المختلفة، وذلك بعد توليه الحكم بخمسة أيام فقط، لم تكن هذه المرة الأولى التى يركب فيها السيسي دراجة، فقد سبق أن تم تصويره عندما كان مرشحًا للرئاسة وهو يركب دراجته في إحدى الشوارع، ما يدل على أن ركوب الدراجات هي الرياضة اليومية المفضلة للسيسي.

وفي إحدى المؤتمرات الشبابية التي تواصل فيها الرئيس الشباب المصري، أوضح أنه يستيقظ يوميًا في الرابعة فجرًا، وأكمل قائلًا: "أنا يوميا بصحى الساعة 4 صباحا ومش خايف على حياتي ولا صحتي".

مبارك:

أما عن الرئيس الأسبق حسني مبارك، فقد اعتاد على ممارسة الرياضة في البلكونة صباحًا بشكل يومي، قبل بدء العمل، وذلك بشهادة إحدي السكان القدامي لمبارك، في محل سكنه بمصر الجديدة.

وقال أيمن فهيم، الضابط السابق بالحرس الجمهوري، إن الرئيس الأسبق مبارك، كان يحب لعبة الاسكواش، في أوقات فراغه، مشيرًا إلى أنها كانت رياضته المفضلة ويمارسها في بعض الأحيان مع ضباط الحرس الجمهوري ممن يجيدون لعبها.

بارك أوباما:

يستيقظ الرئيس الأمريكي السابق، أوباما، قبل السابعة صباحًا، ويتوجه مباشرة لممارسة الرياضة في صالة الألعاب الرياضية، وذلك لرغبته في الحفاظ على جسمه رشيقًا، دون وجود وزن زائد يمكن أن يؤثر على القلب.

وبمجرد أن ينتهي من ممارسة التمارين الرياضية التي من أهمها رفع الأثقال، يتوجه لتناول وجبة الإفطار مع زوجته ميشيل وابنتيه ساشا وماليا، وعقب ذلك يبدأ في ممارسة أعماله أثناء تواجده في الرئاسة الأمريكية، أما الآن، فهو يتفرغ بعد الانتهاء من الإفطار إلى الاهتمام بالعمل التجاري الخاص به، الذي يتكون من تأليف الكتب أو إلقاء المحاضرات.

مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك":

بالرغم من صغر سنه إلا أنه عبقري، استطاع تأسيس موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة " الفيس بوك" وهو لايزال في الجامعة، أنه مارك زوكربيرغ، البالغ من العمر 33 عامًا.

حصل زوكربيرغ على شهرة واسعة في الوسط الشبابي، ولكنه لم يهتم بمجاراة الموضة الشبابية، وقرر أن يتميز بالبساطة ويرتدي تيشرت واحد يوميًا يحمل اللون الرمادي.

وذكر مؤسس الفيس بوك عام 2014، في مقابلة له، أنه يحرص على ارتداء تيشرت واحد صباحًا، لأنه يرغب في تقليل عملية اتخاذ القرار، وذكر أيضًا أنه يحب أن يكون صباحه بسيطًا، يرتدي فقط التيشرت الخاص به يذهب إلى العمل.

ستيف جوبز:

الراحل ستيف جونز، هو الرئيس التنفيذي السابق لشركة آبل، الذي اعتاد أن يظهر مرتدين الملابس التي يغلب عليها اليوم الأسود.

ويبدأ صباح جزنز، عندما يستيقظ ويتوجه فورًا إلى المرآة، ليخاطب نفسه ويسألها قائلًا: "إذا كان اليوم هو الأخير من حياتي، هل سأكون سعيدًا بما أنا على وشك القيام به اليوم؟"، لأنه دائمًا ما يحب أن يفعل شيئًا يستخرج به أفضل ما لديه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً