اعلان
اعلان

"ربنا ينور قبرك يا ضنايا".. 4 رسائل من أمهات الشهداء في جنازات الأبطال

شيع المئات من المصريين شهداء القوات المسلحة الذين قتلوا غدرًا على يد عناصر إرهابية، حيث أعلن المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، أمس الجمعة، عن تصدى قوات الجيش لهجومًا على كمين البرث، ما أدى لتدمير عددًا من العربات، ومقتل 40 تكفيريا، بينما استشهد واصيب 26 من أبطال القوات المسلحة.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 4 رسائل من أمهات الشهداء أثناء تشيعهم إلى مثواهم الأخير..

- أنت دعيت وربنا استجاب:

أصيبت أم الشهيد البطل النقيب أحمد عمر الشبراوي، الذي استشهد أمس في حادث تفجير رفح الإرهابي بشمال سيناء، بانهيار أثناء حضورها صلاة الجنازة الخاصة بنجلها، وظلت تصرخ وتردد الكلمات التي تصبرها على فقدانه، قالت: "مين هيسأل عليا بعدك يا نور عيني.. ربنا ينور قبرك يا ضنايا.. أنت دعيت وربنا استجاب يا أحمد".

◄ اقرأ ايضًأ: والد الشهيد أحمد الشبراوي: "ابني كان بيقولي مش هسيب سينا"

ورددت أم الشهيد الشبراوي، قائلة: "خلاص يا حبيبي سبتني ومشيت.. يارب صبرني وحسبي الله ونعم الوكيل في الإرهابيين الخونة".

- حسبي الله ونعم الوكيل:

اما عن أن الشهيد المجند فراج محمد محمود أحمد، مجند الكتيبة 103 صاعقة، فقد أصيبت بحالة من الإغماء؛ نتيجة نوبة البكاء الطويلة التي دخلت فيها أثناء تشيع جثمان نجلها الشهيد، ولم تردد إلا كلمة واحدة "حسبي الله ونعم الوكيل في الكفره".

◄ شاهد ايضًأ: بكاء النساء والأطفال خلال جنازة شهيد رفح في كفر الشيخ 

وكان جثمان المجند الشهيد قد وصل بطائرة عسكرية إلى مطار المنيا العسكري في الساعات الأولى من صباح اليوم، ثم نقل إلى قريته لإقامة صلاة الجنازة بمسجد "أبوغرير" بالقرية، ودفن جثمان الشهيد بمقابر الأسرة.

◄ شاهد ايضًاجنازة الشهيد خالد المغربي بالقليوبية تتحول إلى تظاهرة ضد الإرهاب 

وطالب أهالي الشهيد بالثأر من الإرهابيين، والقضاء على الإرهاب خلال الجنازة الشعبية والعسكرية التي حضرها المستشار العسكري للمحافظة، ومأمور مركز شرطة أبوقرقاص، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية.

- أنا حاسس إني هموت شهيد:

وقالت والدة الشهيد المجند عبد الجواد، أن نجلها قال في آخر مكالمة بينهم " أنا حاسس أن ده آخر مكالمة يا أمي.. وأنا حاسس أني هموت شهيد"، موضحة أن الشهيد أوصاها بدفنه في مقبرة والده بقرية السيد خليل المجاورة لقرية بحر البصيص التي يقيمون فيها.

◄شاهد ايضًاانهيار شقيق شهيد كفرالشيخ أثناء تشييع الجنازة 

ويبلغ الشهيد عبد الجواد 22 عامًا، ويقيم في قرية ابن عزبة بصيص التابعة لقرية أبو مصطفي مركز الرياض بكفر الشيخ.

- ابني لسا عريس:

فيما عبرت أم الشهيد الملازم خالد المغربي، الذي اشتهد أثر هجوم إرهابي على كمين بمدينة رفح، قائلة: "ابني قبل ما يموت قالي أنا جاي يا ماما يوم الأحد الجاي.. بس هروح على شقتي في مدينة الظباط".

وأوضحت والدة الشهيد أن نجلها كان يقسم الإجازات الخاصة به بينها وبين زوجته، وأكملت قائلة والدموع تنهمر على وجهها: "ابني الله يرحمه قالي أنا جايلك وهزهقك مني.. الله يرحمه كان بيقسم إجازاته بيني وبين مراته".

وقالت بمزيد من الآسي والحزن: "حرام عليهم كان لسا عريس جديد.. اتجوز من 4 شهور ومراته لسا حامل في الشهور الأولي".

◄شاهد ايضًا: دمياط تودع شهيدها الثاني في هجوم رفح الإرهابي 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو