اعلان
اعلان

الآلاف من الطلاب يختارون "كليتهم" بمكتبة الإسكندرية (صور)

التقى 3 آلاف طالب وطالبة، ودعوا المرحلة الثانوية، ويبحثون عن اتجاههم في الدراسة الجامعية في مكتبة الإسكندرية في مؤتمر "اختر كليتك" الذي تنظمه المكتبة للعام العاشر على التوالي، وتابع الآلاف مثلهم الحدث من خلال البث المباشر لموقع المكتبة.

وتقوم فكرة المؤتمر على جمع هؤلاء الطلاب مع زملاء مُتميزون يكبرونهم لتوضيح الفرق بين المرحلة الدراسية التي انتهوا منها والمرحلة الجامعية التي هم على وشك الدخول فيها، والتعريف بالجامعات والكليات والأقسام والتخصصات المختلفة في هذه المرحلة، وما تؤهل إليه من فرص عمل، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وإمكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء المستقبل الذي يطمحون إليه.

يذكر أن المؤتمر هذا العام عقد بمكتبة الإسكندرية يومي 8 و9 يوليو، ومن المنتظر أن ينطلق إلى جامعة القاهرة يومي 10 و11 يوليو ومنها إلى شبين الكوم بجامعة المنوفية يوم 12 يوليو ثم جامعة طنطا يوم 13 يوليو، ليحل بعدها بالمركز الدولي للمؤتمرات بالأقصر بالاشتراك مع جامعة جنوب الوادي.

وقال الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، إن المرحلة المقبلة ستشهد اهتماما متزايدا بالشباب، مؤكدًا حرص المكتبة علي أن توفر للشباب مجالا لإبداء الرأي، والتعبير عن مواقفهم، والحوار معهم، وتقديم الخبرة والمشورة لهم.

وأضاف الفقي، أنه سوف يلتقي بعدد من الشباب من الدول العربية والإفريقية للحديث عن سبل دعم التواصل بينهم وبين مكتبة الإسكندرية، فضلا عن أن المكتبة تستعد لإطلاق عدد من دورات الثقافة للشباب في سياق برنامجها لمواجهة التطرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً