اعلان
اعلان

19 يوليو.. انطلاق ندوة "تطوير صناعة الأثاث في مصر"

تنطلق ندوة تطوير صناعة الأثاث في مصر، 19 يوليو الجاري بفندق كمبنسكي بالتجمع الخامس، وتنظمها مجموعة الاستراتيجي المنظمة لسلسة معارض الأخشاب في دبي والقاهرة تحت شعار "خطوة نحو تطوير صناعة الأثاث في مصر"، وذلك تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر وبمشاركة مسئولين من وزارة التجارة والصناعة وخبراء أجانب الى جانب كوكبة من صناع الأثاث المصريين.

قال وليد فرغل المدير التنفيذي لمجموعة الاستراتيجى، إن نقاشات الندوة تضمن عرض أحدث ما توصل إليه العالم في تكنولوجيا صناعة الأثاث مع التركيز على استخدام تقنيات الجيل الرابع للصناعة ويحاضر في الندوة العديد من خبراء ورواد تطوير قطاع الأثاث في العالم.

وشدد على أن الدولة تولى إهتمام موسع بتطوير صناعة الأثاث في مصر كخطوة من خطوات الإصلاح الاقتصادي ويحظى المؤتمر بحضور ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة وعدد من الجهات المعنية بصناعة الأثاث.

يشارك فى الندوة عدد من المسئولين من وزارة التجارة والصناعة منهم المهندس ياسر المغربي مستشار وزير التجارة والصناعة، والمهندسة حنان الحضري مقرر مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار، والمهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، والمهندس أحمد حلمي رئيس غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث، وغيرهم من المسئولين من الجهات المختصة بالحكومة المصرية.

وأوضح فرغل أن الندوة تأتى ضمن سلسلة من الندوات تخطط الشركة لتنظيمها كل 3 شهور بواقع 4 فاعليات سنوايا بهدف تطوير قطاع الأثاث بمصر من خلال إستضافة نخبة من الخبراء والمتخصصين العالميين لإعطاء خبرتهم للقائمين على صناعة الأثاث بمصر من أجل رفع كفاءة المنتج المصري وفتح أسواق جديدة للصادرات من هذه الصناعة والتي بلغت قيمة صادرات العام الماضي من الأثاث 4 مليار جنيه مستهدفين زيادته خلال الأعوام المقبلة لانعاش هذه الصناعة مما ينعكس علي زيادة العمالة وتخفيض معدل البطالة.

ومن المحاضرين في الندوات شركة SCM وهي من أكبر مصنعي ماكينات الأخشاب في العالم المصنع رقم واحد في إيطاليا ويحظى بحصة سوقية كبيرة من السوق المصري، وكذلك المنظمة الأوربية لمصنعي مكائن الأخشابEUMABOIS وهي تعد أكبر وأضخم جمعية تضم منتجي ماكينات الأخشاب في العالم حيث سيتم التركيز على تقنيات الجيل الرابع للصناعة.

كما تشارك في الندوة الجمعية التقنية للأخشاب الاستوائية ATIBT وهي من أكبر المنظمات المختصة بمجال الأخشاب في العالم، وعدد من الخبراء المتخصصين في صناعة الاخشاب وتقنيات الميكنة في مصر ودول العالم ومصنعي الأثاث والصناعات الخشبية.

أضاف فرغل، أن الندوات التي تنظمها المجموعة علي مدار العام فرصة عظيمة لمقابلة أكبر عدد من الخبراء والمتخصصين من جميع دول العالم العاملين في هذا المجال مع أكبر الشركات المتخصصة في صناعة الأخشاب بمصر والشرق الأوسط، حيث يتعرف المشاركون من خلاله علي أحدث أساليب صناعة الأخشاب والتقنيات الحديثة في تصميم وتصنيع الأثاث وأحدث المعدات وأنواع الماكينات المستخدمة فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو