اعلان

"فرحة العمر".. زغاريد وطبول في بيوت أوائل الثانوية العامة 2017.. "يارا" أول علمي بدون دروس خصوصية.. و"آية" السابع مكرر أدت الامتحانات على كرسي متحرك

لحظات سعيدة عاشها أوائل الثانوية العامة 2017، فور الإعلان عنها، البهجة والسعادة ارتسمت على وجوههم نتيجة التفوق والمذاكرة طوال العام، وحالة من الرضا، والزغاريد والطبول ملأت أرجاء منازل المتفوقين، ليبدأوا مرحلة جديدة في استكمال الحلم والالتحاق بالكلية التى يرغبون فيها.

لمعرفة نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا

بنت الشرقية "الأولى علمي علوم"

وقالت يارا عبدالفتاح، ابنة مركز الإبراهيمية بالشرقية، الحاصلة على المركز الأول مكرر لشعبة علمي علوم بالثانوية العامة، إنها "لم تصدق عندما اتصل وزير التعليم طارق شوقي لإبلاغها بحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية".

وأضافت يارا لـ"أهل مصر"، أنّ أسرتها استقبلت الخبر بالبكاء: “قومنا صلينا ركعتين شكر لله”، مشيرة إلى أنها لم تحصل على دروس خصوصية خلال المرحلة الثانوية، وأنها ستلتحق بكلية الطب جامعة الزقازيق

"مارينا" الثاني مكرر بالقاهرة

واستقبلت أسرة الطالبة "مارينا جورج وديع"، خبر نجاح نجلتهم وحصولها على المركز الثاني مكرر، ضمن العشر الأوائل، بالزغاريط والفرحة.

قالت "مارينا" لـ"أهل مصر" أنها تشعر بحالة من السعادة الغير مسبوقة، خاصة أن عائلتها في حالة حداد لوفاة والدها منذ أيام، ووسط بكاء شديد، أهدت الطالبة نجاحها الى روح والدها، وأسرتها اللذين ساندوها طوال الطريق، ونوهت إلى أنها تتمني الألتحاق بكلية الألسن.

وأشارت إلى أنها لم تتلقى أية مكالمات بعد من وزير التربية والتعليم.

السابع مكرر "إعاقتي لم تمنعني من التفوق

عمت الفرحة بمنزل الطالبة أية طه مسعود عبد الجواد، بمدينة 6 أكتوبر، السابع مكرر على مستوى الجمهورية، دمج والحاصلة على مجموع 407، وقالت الطالبة الحمد لله رب العالمين أنا كنت بصلي وبدعي من ربنا النجاح وكنت واثقه من نجاحي وتفوقي.

ووصفت الطالبة أن خبر النجاح هو الأفضل في 2017 وشكر الله رب العالمين، على نجاحها، فأنا أمر بظروف صعبة طوال فترة الإمتحانات، ومع ذلك اجتازتها بتفوق، وعلى الرغم من أنى أعاني من ضمور في العضلات والأطراف منذ تسعة أشهر، وكنت أذهب للامتحانات على كرسي متحرك.

السابع مكرر "هدخل إعلام"

حصلت الطالبة عليا أحمد مصطفي من الدقي، على المركز السابع مكرر بمجموع 407.5القسم الأدبي.

واستقبل الأهل والأحباب هذه الفرحة بالزغاريد والتهليل، وقالت عليا لـ "أهل مصر" إن الوزير لم يتصل بها وكانت تتمنى أن يشاركها الوزير الفرحة، مشيرًا إلى أنها أ تهدي هذه الفرحة لوالدها الذي كان دائما يقف في ظهرها ويدعمها، وقالت: "أمنيتي أن أدخل كلية الإعلام.

العاشر مكرر"الوزير لم يهنئنى"

قال الطالب محمد أسامة أبو الوفا، العاشر مكرر، إنه يشكر جميع من سانده طوال فترة الثانوية العامة من أهله وأصدقائه

وأكد أنه يرغب في دخول كلية الهندسة، مشيرًا إلى أنه علم النتيجة من "أهل مصر" وأن وزير التعليم لم يتواصل معه حتى الآن.

التاسع مكرر "هدخل ألسن"

حالة من الفرح والبهجة، تعيشها أسرة الطالبة "إسراء خالد عبده" بنت مدينة حلوان، بالقاهرة، بعد معرفة نتيجة الثانوية العامة، وحصول نجلتهم على المركز التاسع مكرر، ضمن العشرة الأوائل.

وقالت "إسراء" لـ"أهل مصر" أنها في غاية السعادة، بعدما علمت أنها من العشر الأوائل، ووجهت الشكر لعائلتها، وأساتذتها، اللذين ساندوها طوال فترة الدراسة، مشيرة إلى أنها تحلم بالالتحاق بكلية الألسن، وتشعر بالرضا التام، مضيفة أنها لم تتلقى اتصال تليفوني من الوزير حتى الآن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً