اعلان
اعلان

12 خطوة.. دليلك للتظلم من نتيجة الثانوية العامة 2017

قررت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة الراغبين في التظلم من نتيجتهم في مادة أو أكثر، ابتداءً من الأحد المقبل، وذلك بعد ظهور النتيجة في المدارس بـ72 ساعة، ومن المقرر أن تظهر النتيجة في المدارس يوم الخميس المقبل، وتستمر مدة تقديم التظلمات شهرًا كاملًا.

من جانبها، تقدم "أهل مصر" دليلًا للطلبة الذين يرغبون في التظلم من نتيجة الثانوية العامة، وحصرتها في 12 خطوة..

1- من أول شروط التظلم، دفع 100 جنيه مقابل كل مادة يرغب الطالب في التظلم من درجاتها، ويتم سداد ذلك المبلغ بأحد البنوك الوطنية لحساب صندوق "دعم وتمويل المشروعات التعليمية".

2- التوجه فور ذلك إلى مديرية التعليم، وتسيلم إيصال الدفع، لتحديد موعد التظلم الخاص بالمادة.

3- تبدأ مواعيد الاطلاع على المواد التي تم تقديم تظلم بها، من الساعة التاسعة صباحًا، ويكون الاطلاع بمقر لجنة النظام والمراقبة المختصة.

4- على الطالب أن يلتزم بموعد الاطلاع الخاص بالمادة، وفي حالة مخالفة هذا الميعاد، يحق للطالب أن يتقدم بطلب تظلم للمرة الثانية.

5- علمية اطلاع الطالب على المادة المقدم بها التظلم، تقتصر على الاطلاع على صورة كراسة الإجابة وليس الكراسة الأصلية.

6- من الشروط الواجب تنفيذها في عملية التظلم، حضور الطالب بنفسه للاطلاع على المادة وتدوين ملاحظاته عليها بورقة الملاحظات التي يتسلمها مع صورة ورقة الإجابة الخاصة به.

7- يشترط عدم استخدام الطالب للهواتف الذكية خلال عملية الاطلاع على صورة ورقة الإجابة.

8- يتم منح الطالب كودًا سريًا لا يعلمه مستشار المادة الذي سيقم بإعادة تصحيحها، لضمان سرية عملية التصحيح.

9- يحصل الطالب على صورة من ورقة الإجابة ويقوم بمراجعتها جيدًا، وتتم المراجعة من خلال رصد الدرجات والاجزاء غير المقدرة والجمع الخطأ ولايعاد التصحيح في المادة مرة أخرى.

10- يتم تسليم ورقة ملاحظات الطالب على الامتحان، وتسلم إلى مستشار المادة، ويقول المستشار بإعادة تصحيح الورقة ومطابقتها بورقة الإجابة الأصلية.

11- في حالة ثبوت حق الطالب في الحصول على درجات أعلى يسترد رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ 100جنيه مرة أخرى.

12- وأخر خطوة من خطوات التظلم، هي إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التي تظلم فيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو