اعلان
اعلان

وزير الطيران: خطة لتحديث أسطول مصر للطيران بـ٤٠ طائرة

قال شريف فتحي وزير الطيران، إنه التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء لمراجعة ما تم تنفيذه في برنامج الحكومة فيما يتعلق بأمن المطارات والمعدات الخاصة بها وتحديث أسطول الطيران.

وأضاف وزير الطيران في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن الوزارة تسير في خطة تحديث أسطول مصر للطيران بـ٤٠ طائرة خلال الـ٥ سنوات المقبلة.

وأشار شريف فتحي، إلى أن هناك قاعدة بيانات بالطائرات التي ستخرج من الخدمة وما يتم لإعادة الإحلال والتجديد لهذه الطائرات، مؤكدًا أن التخطيط القائم يقبل التعديل وهي ميزة.

وأوضح وزير الطيران، أن قرار تعويم الجنيه تسبب في تقليل عدد الطائرات في البداية وتزايدت تباعًا مع تحسن الأوضاع، مؤكدًا أنه يتم وضع برنامج أمني لتأمين المطارات المصرية.

وقال الوزير، إنه لا يوجد تهاون فيما يتعلق بتأمين المطارات المصرية، مشيرًا إلى أن هناك التزام تامًا بمعايير الأمن والسلامة للمطارات.

قال شريف فتحي وزير الطيران المدني، إن تكلفة تأمين المطارات المصرية بلغت ٤٣ مليون دولار، بما يشمل أجهزة التأمين كمرحلة أولى ولا تشمل ما أنفقته الشركات والجزء الخاص بالتدريب.

وأضاف وزير الطيران، أنه بالنسبة لمشروع مدينة المطار سيكتمل قريبًا لاسيما وأن ظروف المرحلة الحالية تتطلب النظر إلى الأولويات لأن الموارد محدودة وقريبًا سيتم طرح ٢ مليون و٨٠٠ ألف متر كمرحلة أولى، وقال شريف فتحي وزير الطيران إن آخر مراجعة لمنظمة الأيكاو أظهرت أن مصر من أعلى ٢٠ دولة كمعدل تأمين للمطارات.

وتابع وزير الطيران في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ان مصر للطيران لديها الآن ٦٤ طائرة ومن المتوقع أن يتم تحديث الأسطول ليصل إلى ١٠٥ طائرة خلال ٥ سنوات بعد إضافة ٤ طائرات.

وأشار شريف فتحي إلى أن تحديث أسطول الطائرات يرتبط بظروف مصر الاقتصادية، وهو ما يعني أن الرقم الاجمالي للطائرات قد يقل قليلًا عن المستهدف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل