اعلان

بعد إصابة باسم مرسي في حادث مروري.. لاعبون فقدوا حياتهم في حوادث طرق.. منهم أشهر موهبة كروية في مصر

كتب : أهل مصر

تعرض منذ قليل لاعب ناجي الزمالك، باسم مرسي لحادث مروري مروع في مدينة السادس من اكتوبر، وذلك خلال خروجه من أحد المولات الشهيرة وهو بصحبة زوجته.

وتعرض العديد من لاعبي كرة القدم في مصر لحوادث طرق، أصابت البعض وأودت بحياة أخرين، وترصد "أهل مصر" عدد من هذه الحوادث.

محمود نونو:

لاعب الأهلى الصاعد، لقي مصرعه إثر حادث دراجة نارية، أثناء قضائه عيد الأضحى المبارك مع أسرته، ويُعد نونو من مواليد فريق 98 بالأهلي، وتوقع له الجميع مستقبلًا باهرًا، ضمن صفوف الفريق الأحمر.

إبراهيم العدوى:

  مدافع فريق طلائع الجيش، لقي مصرعه إثر حادث سيارة أليم، أودى بحياته على طريق مصر إسكندرية الزراعى، وذلك أثناء عودته إلى قريته التابعة لمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ليلفظ أنفاسه الأخيرة على مشارف مدينة طنطا.

أحمد وحيد و رامى جمعة:

وكذلك فقد فريق الترسانة لاعبيه، ، نجمي منتخب مصر للناشئين، المتوج بكأس الأمم الإفريقية، فى حادث سيارة فى 29 أغسطس 2006، قبل يومين من وفاة اللاعب محمد عبد الوهاب، مدافع الأهلى فى مران فريقه.

محمد صبري أبو العلا:

قائمة المواهب الكروية المفقودة على الطرق طويلة، حيث لقي محمد صبري أبو العلا، 23 عامًا، مهاجم نادي أسمنت أسيوط، أحد فرق دوري الدرجة الثانية، مصرعه فى حادث تصادم بين حافلة الفريق وشاحنة على طريق القاهرة أسيوط الصحراوى الغربى.

وإذا رجعنا بالزمن للخلف فنجد أولى حوادث اللاعبين على الطرق، وفي 24 سبتمبر 1965، فقدت الملاعب المصرية أشهر موهبة كروية على الإطلاق، "رضا" بعد أن لعب مع فريقه الإسماعيلي في مباراة تكريم رأفت عطية، وانتهت المباراة 11، ليسافر بعدها للإسكندرية، وفي طريق العودة للإسماعيلية، يوم الثلاثاء، ومعه صديقه الملازم إيهاب علوي، انحرفت سيارة نقل جهته، فانقلبت سيارة رضا، وفتح الباب الملاصق لرضا، فطار في الهواء على بعد كيلو متر من مدينة إيتاي البارود، وتم نقله للمستشفى، لكن روحه صعدت إلى بارئها إثر ارتجاج في المخ وكسر في عظمة الزور.

 محمد حازم:

وفي أواخر ثمانينيات القرن الماضى، خطفت حوادث الطرق أحد أبرز المواهب في تاريخ الكرة المصرية، ابن الإسماعيلية أيضًا، محمد حازم، عن عمر يناهز الـ26 عامًا، في حادث سيارة بطريق الإسماعيلية القاهرة، وهو في طريق عودته إلى بيته، عقب لقاء النادى الإسماعيلي مع نادي غزل المحلة مباشرة، في يوم الثلاثاء 11 من نوفمبر عام 1986.

على أغا:

وتوفي في هذا الحادث زميله في الفريق، على أغا، حارس مرمى الإسماعيلي، الذي لحق به بعد أيام قليلة، مر خلالها بغيبوبة تامة لم تستمر طويلًا ليرافق زميله، فيما نجا من الحادثة المشئومة زميلهما محمود جابر.

أحمد فهمي:

ولاعب الأهلي والمنصورة السابق في التسعينيات، أحمد فهمي، الذي لقي حتفه إثر حادث سيارة أليم أيضًا أثناء عودته من بلدته بالمنصورة للقاهرة مرة أخرى للانتظام في تدريبات الأهلي عقب الراحة التي حصل عليها لقضائها مع أسرته.

سامي أبو زيد "سكر":

 تعرض "قائد" فريق بترول أسيوط لحادث مرورى مروع على الطريق السريع، حيث فوجئ اللاعب بوجود سيارة أمامه في الطريق المعاكس فحاول تفاديها إلا أنه اصطدم بشجرة كبيرة تسببت في تحطيم السيارة وأودت بحياته.

أيمن رمضان:

لاعب الإسماعيلي السابق توفي في حادثة سيارة أثناء سيره في طريق الإسماعيلية الزراعى، إثر حادث كبير لتصادم سيارة نقل مع سيارة اللاعب الراحل لتتهشم السيارة بالكامل.

هشام عبد الرسول:

بينما أبعدت حوادث الطرق، اللاعب هشام عبد الرسول، مهاجم فريق المنيا ومنتخب مصر، عن الملاعب، لتحرمه الإصابة من المشاركة مع منتخب الفراعنة في مونديال 1990، لتجبره على الاعتزال.

شريف عبدالمنعم:

وكاد شريف عبدالمنعم، نجم الأهلي في السبعينيات، أن يدفع حياته لحادث سيارة مروع لكنه نجا منه ودفع الثمن الاعتزال المبكر وهو في أوج نجوميته.

محمد اليمانى:

كما تعرضت حياة اللاعب محمد اليمانى، نجم المنتخب المصري للشباب، صاحب برونزية مونديال الأرجنتين 2001، ومهاجم الاتحاد السكندري، وفريق ستاندرليج البلجيكى السابق للخطر، بسبب حادث السيارة، التي قضت على مستقبله الكروي؛ حيث تعرض هداف مصر في مونديال الشباب إلى حادث انقلاب سيارته على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، عندما انفجرت إحدى إطاراتها، وانقلبت عدة مرات، ومعه 3 من أصدقائه، ولولا تدخل العناية الإلهية لكان اللاعب في عداد الموتى.

وعلى أثر الحادث تراجع اليوفنتوس الإيطالي عن إتمام تعاقده مع الموهبة المصرية الشابة، الذي تهافت عليه الأندية عقب مونديال الشباب بالأرجنتين 2001 تحت قيادة شوقي غريب.

إبراهيم حسن:

كما أثرت حادثة طريق مروعة على مسيرة النجم إبراهيم حسن لاعب الأهلي والزمالك السابق، أفضل ظهير أيمن في الفترة الأخيرة، وذلك خلال فترة لعبه بصفوف الزمالك، بعدما انقلبت سيارته أثناء توجهه إلى الغردقة لقضاء عطلة شم النسيم وأصيب بكدمات ورضوض وارتجاج بالمخ ووضع في العناية المركزة، ليعجز بعدها عن العودة لسابق عهده، ويترك البساط الأخضر.

حسام عاشور: 

القدر كان رحيمًا على حسام عاشور، لاعب الأهلي، عندما سقط بسيارته من ارتفاع 8 أمتار من أعلى الكوبرى الدائرى، وهو في طريقه إلى منزله بالهرم، ليخرج اللاعب سليمًا من سيارة مهشمة بالكامل، وسط دهشة الجميع، وينجو من موت محقق.

هانى العجيزي:

وكذلك نجا اللاعب الشاب هانى العجيزي، مهاجم الأهلي السابق، من حادث سيارة، أثناء عودته إلى بلدته فارسكور بمحافظة دمياط، عقب مباراة فريقه أمام الزمالك في الدوري المصري الممتاز.

وكان اللاعب قد حاول تفادى كومة من الرمال على جانب الطريق، إلا أن عجلة القيادة اختلت من يديه، واصطدمت سيارته بالجزيرة الوسطى للطريق

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل