اعلان

حوادث اللاعبين.. باسم مرسي "مرت بسلام".. وتحرم محمد اليماني من "يوفنتوس".. وتخطف أبرز المواهب في تاريخ الكرة المصرية

مازالت الكرة المصرية مستمرة في تعرض لاعبيها لحوادث السير، حيث فقدت الملاعب في الأعوام الأخيرة، أكثر من نجم بسبب حوادث الطرق، ونجى عدد لا بأس به من الموت، آخرهم اللاعب باسم مرسي مهاجم فريق الزمالك، الذي تعرض لحادث مساء أمس، خلال تواجده بمدينة السادس من أكتوبر.

وأنقذت العناية الإلهية اللاعب من حادث تصادم قوي مع سيارة أخرى مما أدى لتعرض اللاعب لبعض الكدمات في وجهه بصحبة زوجته، إلا أن الأمر مر بسلام، لاسيما وأن الحادثة لم تؤثر عليه بشكلٍ كبير.

وبين من فقد حياته، ومن كتب له عمر جديد، تستعرض "أهل مصر" أبرز اللاعبين الذين تعرضوا لحوادث سير، في السطور التالية..

2- أحمد سمير

تعرض أحمد سمير، لاعب الزمالك والمعار إلى المصري البورسعيدي، منذ فترة، إلى حادث مروع، ونشر اللاعب عبر حسابه على «إنستجرام» صورته وهو غارق في الدماء، داخل غرفة العناية المركزة، بأحد المستشفيات، وكتب عليها: «قل لن يصينا إلا ما كتب الله لنا.. الحمد لله على كل حال».

3-تريزيجيه

تعرض محمود حسن تريزيجيه لاعب النادي الأهلي السابق وقاسم باشا التركي الحالي، لحادث مروع فى عام 2014 أثناء توجهه لاستاد القاهرة من أجل حضور تدريبات الفريق فى ذلك الوقت، وخلال مروره قرب نادي المقاولون العرب متجهًا لاستاد القاهرة، فوجئ بقدوم "حافلة نقل عام" تقترب منه بقوة؛ ليستخدم "الفرامل" لتفادي التصادم، ولكن الحافلة اصطدمت بسيارته من الجانب الأيمن، وتهشمت بشكل كبير.

3- عبد الوهاب ووحيد وجمعة

فقد فريق الترسانة لاعبيه أحمد وحيد نجم منتخب مصر للناشئين المتوج بكأس الأمم الأفريقية عام 2006، وزميله رامي جمعة في حادث سيارة في 29 أغسطس 2006، توفي علي أثره الأول في الحال، ولحق به الثاني بعد يومين متأثرًا بجراحه. وذلك قبل يومين من وفاة اللاعب محمد عبد الوهاب مدافع الأهلي في مران فريقه.

4-هشام عبد الرسول

وأنهى حادث طريق مسيرة اللاعب هشام عبد الرسول مهاجم فريق المنيا والمنتخب المصري السابق، حيث أصيب باصابات بالغة قبل مشاركة منتخب الفراعنة في مونديال 1990، لتحرمه بعدها من الظهور على البساط الأخضر وتجبره على الاعتزال.

5-محمد اليماني

حوّل حادث محمد اليماني نجم المنتخب المصري للشباب، حياة اللاعب "صاحب برونزية مونديال الأرجنتين للشباب 2001" ومهاجم الاتحاد السكندري والزمالك والشمس السابق وفريق ستاندر ليج البلجيكي السابق، من التألق والإبداع إلى تدني المستوى بعد أن كان على بعد خطوات من الانضمام إلى يوفنتوس الإيطالي عام 2001، حيث تعرض هداف مصر في مونديال الشباب إلى انقلاب سيارته على طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوي، عندما انفجر أحد اطاراتها وانقلبت عدة مرات ومعه ثلاثة من أصدقائه، وتدخلت العناية الإلهية لإنقاذ اللاعب من موت محقق.

6- حسام عاشور

كان القدر رحيما بنجم النادي الأهلي حسام عاشور، عندما سقط بسيارته من ارتفاع ثمان أمتار من أعلى الكوبري الدائري في عام 2007، وهو في طريقه إلى منزله بالهرم؛ ليخرج اللاعب سليما من سيارة مهشمة بالكامل وسط دهشة الجميع، وينجو برحمة الله من موت محقق.

7- إسلام نجيب

توفى إسلام نجيب مدرب أكاديمية كرة السلة بالنادي الأهلي، ولاعب الفريق السابق، إثر حادث سير أثناء عودته من برج العرب إلى القاهرة، فور مؤازرته منتخب مصر أمام غانا بتصفيات كأس العالم التي أقيمت في شهر نوفمبر 2016.

8-محمد حازم

في أواخر ثمانينات القرن الماضي، خطف حادث أحد أبرز المواهب في تاريخ الكرة المصرية، ابن الإسماعيلية محمد حازم عن عمر صاحب الـ26 عاما في حادث سيارة بطريق الاسماعيلية القاهرة، وهو في طريقه إلى العودة لبيته عقب لقاء النادي الإسماعيلي مع نادي غزل المحلة مباشرة في يوم الثلاثاء 11 من نوفمبر عام 1986.

9- يوسف محيي.. 

حادث أليم أودى بحياة لاعب الزمالك الشاب، يوسف محيي عقب انقلاب سيارته على طريق وادى النطرون أثناء ذهابه للإسكندرية مع زميله محمود خالد "شيكا" الذي نجا بحياته، وأدى الحادث لمقتل خمسة آخرين.

10- أحمد الشناوي

تعرض حارس مرمى نادي الزمالك أحمد الشناوي والمنتخب المصري لحادث مروع في بورسعيد، بعدما انقلبت سيارة اللاعب أثناء عودته إلى محافظتة بورسعيد، لتتهشم السيارة تمامًا، ويخرج اللاعب منها سليمًا، ولم تتعد إصابته جراء الحادث سوى بعض الكدمات الخفيفة الناتجة عن انقلاب السيارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي