اعلان

3 أسباب وراء احتراف نجوم الأهلي في الدوري الإنجليزي (تقرير)

انتقل أحمد حجازي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى فريق وست بروميتش الإنجليزي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مقابل 700 ألف يورو، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، مع إمكانية الشراء مقابل 3 مليون يورو.

أحمد حجازي، أصبح ثاني لاعبي الأهلي الذين انتقلوا في الفترة الماضية إلى الدوري الإنجليزي، بعد رمضان صبحي لصفوف ستوك سيتي، وهو ما يؤكد أن هناك أسباب دفعت الأندية الإنجليزية للجوء للأهلي، ترصدها لكم "أهل مصر" في السطور التالية..

-الاستقرار الفني

يعيش فريق الأهلي حالة من الاستقرار الفني خلال السنوات الماضية، بفضل تتويجه ببطولة الدوري المصري الممتاز، بالإضافة لمشاركته المستمرة في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهو ما يجعل لاعبيه محط أنظار العديد من الأندية الإنجليزية التي تبدي رغبتها في ضم أبرز اللاعبين في صفوف الفريق، وهو ما حدث مع رمضان صبحي ومن بعده أحمد حجازي.

-التألق

الأهلي في السنوات الماضية، نجح في إفراز العديد من اللاعبين أصحاب الإمكانيات المميزة، على رأسهم رمضان صبحي الذي يبلغ من العمر 18 عامًا، حيث بزغ نجمه سريعًا، لينتقل لصفوف ستوك سيتي، بينما أحمد حجازي، خاض تجربة احتراف في فيورنتينا وعاد بسبب إصابة الرباط الصليبي، لينضم للأهلي في صفقة انتقال حر، قبل أن يعيده الأهلي للصورة من جديد ويتألق بالقميص الأحمر، ليصبح مطلوبًا في صفوف وست بروميتش، في عرض من الصعب أن يرفضه اللاعب.

-المقابل المادي

يعد المقابل المادي الذي يتم عرضه على الأهلي، مقابل شراء أو إعارة لاعب من نادٍ بعينه، من الصعب رفضه، حيث تفكر دائمًا إدارة الأهلي في بيع اللاعب والاستفادة من العائد المادي الكبير، على أن يتم تدعيم صفوف الفريق وتعويض الأهلي بلاعب آخر بدلًا من الذي رحل، وهذا الأمر أصبح سياسة لإدارة الأهلي تنتهجها في السنوات الماضية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً