اعلان

القصة الكاملة لاشتباكات الوراق.. قتيل و19 مصابًا من الأهالي و31 شرطيًا.. والأمن يلقي القبض على 10 من مثيري الشغب

كتب : نجوى قطب

قامت الأجهزة الأمنية بالجيزة، اليوم الأحد، بحملة مكبرة لإزالة حالات التعدي على أراضي بالوراق، وقاد الحملة اللواء أيمن جاد، مساعد وزير الداخلية للأمن الاقتصادي، واللواء هشام العراقي، مدير أمن الجيزة، وضباط قطاع شمال الجيزة وشرطة المرافق، واستهدفت الحملة عددًا من حالات التعدي على أراضي الدولة على ضفاف نهر النيل بمنطقة الوراق.

ترصد "أهل مصر" القصة الكاملة لقيام الأجهزة الأمنية حملة على جزيرة الوراق..

وقوع اشباكات:

وأثناء تنفيذ الحملة داخل الجزيرة، وقعت اشتباكات بين أهالي الوراق وقوات الأمن، فقامت قوات الأمن بأطلق قنابل الغاز المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش، ما أدى إلى سقوط مصابين من صفوف الأهالي وتم تأجيل حملة إزالة التعديات بمنطقة الوراق، تم نقل المصابين عن طريق المعديات لأقرب مستشفى لتلقي العلاج.

سقوط ضحايا:

رشق أهالي جزيرة الوراق، القوات الأمن، بالعبوات الزجاجية خلال حملة إزالة تعديات على اراضي الدولة بالجزيرة.، وأطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع وطلقات الخرطوش، ما أدى مقتل شخص أثر اشتباكات وشيعت الأهالى الجثمان.

إصابات قوات الشرطة:

أعلنت وزارة الداخلية، إصابة 31 من رجال الشرطة خلال اشتباكات بين قوات الأمن، وعدد من الأهالى جزيرة الوراق، أثناء قيام القوات بتنفيذ قرارات إزالة المبانى المخالفة والتعديات على أراضى الدولة بالجزيرة.

وقالت وزارة الداخلية فى بيان رسمى صادر عنها اليوم الأحد، إنه فى إطار الحملات المستمرة التى تقوم بها أجهزة الدولة، لإزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة، فقد قامت حملة موسعة اليوم، شاركت فيها الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بالتعاون مع قوات إنفاذ القانون، والجهات المعنية لإزالة التعديات بجزيرة الوراق بدائرة قسم شرطة الوراق، مشيرة الى أنه أثناء ذلك، فوجئت القوات بقيام البعض من المتعدين بالتجمهر والاعتراض على تنفيذ قرارات الإزالة، والتعدى على القوات بإطلاق الأعيرة الخرطوش ورشقها بالحجارة، مما دفع القوات لإطلاق الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتجمعين والسيطرة على الموقف.

وأشارت وزارة الداخلية الى أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة 31 من رجال الشرطة، شملوا 8 ضباط، و11 فرد شرطة، و12 مجندا، بكدمات وجروح وطلقات خرطوش، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج، مؤكدة نجاح القوات فى السيطرة على الموقف، وإتخاذ الإجراءات القانونية.

وأعلنت الداخلية القبض على 10 متهمين من مثيرى الشغب فى الوراق بعد التعدى على قوات الأمن، أثناء تنفيذ حملة إزالة.

وزارة الصحة:

وقالت وزارة الصحة في بيان رسمي، إن الاشتباكات أسفرت عن قتيل و19 مصابًا فقط أثر تلك الاشتباكات، مشيرة إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفيات الوراق ومعهد ناصر والشرطة.

وزارة الأوقاف:

أكد وكيل وزارة الأوقاف بالجيرة، الشيخ سلامة عبدالرازق، إن ما نشره البعض عن استخدام المساجد في التحريض ضد الدولة من خلال إطلاق نداءات من ميكروفونات مساجد جزيرة الوراق، تطالب الأهالي بـ الدفاع عن بيوتهم وأرضهم، وأكل عيشهم كذب، مطالبًا من لديه معلومة مؤكدة التقدم بها إلى الجهات المختصة لفتح تحقيق فيها.

وقال عبدالرازق، في تصريح خاص لـ"أهل مصر: "والله العظيم غير حقيقي واللي عنده معلومة من دي يتفضل يواجهنا بيها"، لافتًا إلى أن المساجد لا يمكن أن تستخدم ضد الدولة من خلال تحريضات بالمواجهة أو غيرها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، نقلت على لسان أحد شهود العيان أن المساجد المتواجدة في جزيرة الوراق، طالبت المواطنين بمواجهة قوات الأمن خلال قرارات إزالة المباني المخالفة التي كانت قررتها صباح اليوم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً