10 حقائق يرفض الإنسان تقبلها.. "الموت قادم لا محالة".. و"الفلوس مش سبب السعادة"

منار محمد

01:58 م

الإثنين 17/يوليه/2017

10 حقائق يرفض الإنسان تقبلها.. الموت قادم لا محالة.. والفلوس مش سبب السعادة
حجم الخط A- A+
"إن الحقيقة محسومة، فقد يستاء منها الرعب، ويسخر منها الجهل، ويحرفها الحقد، لكنها تبقى موجودة"، حكمة قديمة قالها ونستون تشرشل، رئيس وزراء الولايات المتحدة عام 1940، ولكنها لازالت تعبر عن الحقيقة الكامنة داخل الإنسان، ولم تتواري أسفل تراب الماضي.

فهناك الكثير من الحقائق التي لا يرغب الإنسان في تقبلها أو التفكير بها، منها أن النهاية المحسومة لكل إنسان هي الموت، وأن الأموال التي يظل الإنسان يسعي لإمتلاكها ليست السبب الوحيد للسعادة.

تقدم "أهل مصر" في التقرير التالي 10 حقائق قاسية عن الحياة يرفض الإنسان تقبلها..

1- الموت قادم لا محالة:
ستعيش قويًا وتحقق طموحك وتسعد من حولك وتعمل وتحب وتحزن وتتزوج وتنجب، ولكن في النهاية لن تجد إلا الموت، فهو صديقك الوفي الذي يرتبط بك منذ ميلادك ولا يفارقك إلا بدخولك القبر، لذلك كن على يقين أن نهايتك قادمة، وتقبل هذا الأمر، ولكن لا تجعل التفكير في الموت يسلب منك حق التمتع بالحياة.

2- كل من تحبهم ميتون:
مهما استمرت الحياة سيأتي وقت الوداع، أنه نهاية الآخرين، فكل إنسان سياتي الوقت الذي يفقد فيه من يحب، لذلك حاول أن تسعد من حولك، حتى لا تشعر بالندم وقت فقدانهم.

3- الفلوس ليس مصدر السعادة الوحيد:
هناك صعوبة في أن يتقبل الإنسان حقيقة أن الأموال ليست المصدر الوحيد للسعادة، فهناك مصادر أخرى للسعادة، منها تكوين أسرة والحصول على فرصة عمل جيدة، لذلك لا تجعل سعادتك مرتبطة بمصدر واحد.

4- لن تستطيع إسعاد الجميع:
لا يوجد إنسان لا يرغب في إسعاد غيره، ولكن لا يجتمع كل البشر على طريقة واحدة للسعادة، لذلك ستظل تسعد من حولك إلى أن تنتهي طاقتك، وتخسر نفسك في النهاية، لذلك ركز على إسعاد نفسك، فذلك في الغالب سيجعل من حولك سعداء.

5- أنت بعيد عن الكمال:
الكمال لله عز وجل، فلا يوجد إنسان كامل، مهما امتلك الشخص الذكاء الحد والحديث العقلاني والتصرف الصحيح، فلن يصل إلى مرحلة الكمال، فعليك أن تتقبل أن لديك مميزات وعيوب، وتعمل على تصحيح عيوبك.

6- أفعالك تعبر أكثر عن حديثك:
لغة الجسد حقيقة لا يمكن أنكارها، ولذلك عندما تتحدث حركات جسدك، فأنها تعبر عن ما يدور بداخلك أكثر من حديثك أمام الأخرين، لذلك دع جسدك يعبر عنك أكثر من الكلام.

7- موهبتك لا تعني شيئا بدون صبر:
الموهبة شيئ قيم في شخصية كل إنسان، ولكن إذا لم تجد الموهبة صديقا لها يدعي الصبر، فلن تجد أهمية لموهبتك، فلا يوجد موهبة بدون صبر وكفاح.

8- الحاضر هو الأهم:
أنت لا تملك العصا السحرية التي تعيد بها الماضي، ولا تملك أيضًا البلورة المضيئة التي ترسم بها مستقبلك، كل ما تملكه هو الحاضر، لذلك ركز على استثمار حاضرك والاستفادة منه وإسعاد نفسك قدر المستطاع.

9- وقتك أغلى ما تملك:
لا يوجد شئ في الحياة يمكن أن تشعر بأشد الندم عليه، إلا الوقت، فأنت لديك القدرة والمسؤولية في تقرير ما تفعله بوقتك، لذلك اختار ما ستفعله بحكمة، حتي لا تندم على ضياع وقتك دون فائدة.

10- لا أحد يهتم كم أنت حزين:
توقف عن البحث عمن يتعاطف معك ويشفق عليك، فلا أحد سيشعر بحزنك أكثر منك، فكن أن الداعم لنفسك ولا تنتظر تعاطف أحد.
موضوعات متعلقة