اعلان

مصر تسحق إسرائيل في سباق التسلح.. حكومة نتنياهو تستسلم أمام صفقة الغواصات.. وصحيفة عبرية: السيسي أعاد بناء جيش مصر

كتب : سها صلاح

تحوم الشبهات حول رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ومقربين منه حول التورط في قضية فساد كبرى في إطار صفقة شراء غواصات بمليارات الدولارات من ألمانيا، وتوزيع عمولات ضخمة على الوسطاء الإسرائيليين.

وبعد فشل إسرائيل أمام مصر في ترتيب أقوي جيش في العالم حيث صعدت مصر إلي المركز العاشر مقابل الجيش الإسرائيلي الذي جاء في المرتبة الـ15 ، زعم موقع "ميدا" العبري أن نتنياهو منح موافقة إسرائيل لألمانيا على بيع غواصات لمصر دون موافقة وزارة الدفاع في تل أبيب، ما اعتبر في إسرائيل "تنازلاً" عن شرط التفوق النوعي لإسرائيل بالشرق الأوسط.

وزعم الموقع لحفظ ماء الوجه لإسرائيل أن نتنياهو رفض شراء مصر الغواصات الألمانية عام 2012 خوفًا من المعزول محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، ثم عاد ووافق عليها عام 2014 في عهد السيسي.

ويستند نير إلى صحيفة "ديرشبيجل" الألمانية التي تقول: مارست الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو ووزراء بارزون آخرون ضغوطًا شديدة على ألمانيا لإلغاء صفقة الغواصات في عهد مرسي.

تحدثت الصحيفة أيضًا عن محادثات متوترة جرت بين رئيس الحكومة نتنياهو والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل،وتعهدت ميركل أنه حال اتضح أن صفقة الغواصات ستضر بالتفوق الإسرائيلي فسوف تلغي الصفقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي