اعلان
اعلان

القمة 114.. أبرز المشاهد في تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك

تنطلق مساء اليوم الإثنين، أحداث مباراة القمة 114 في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب ستاد برج العرب، حيث يلعب كل من الأهلي والزمالك مباراته الأخيرة في مشوار الدوري، الذي سبق وأن توج به الأهلي قبل 4 أسابيع من انتهائه.

في هذا التقرير ترصد أهل مصر أشهر مشاهد في تاريخ لقاءات القمة:-

1- كأس مصر 2016

في عام 2016، عندما فاز نادي الزمالك على الأهلي في نهائي كأس مصر مرة أخرى، حيث كانت التوقعات تشير إلى فوز الأهلي بالكأس، لكن نجح الزمالك في الفوز بنتيجة 31، سجل الأهداف باسم مرسي هدفين، ومصطفى فتحي هدف.

2- نهائي الكأس 2015

في هذه السنة توج نادي الزمالك بالدوري، وإلتقى بالنادي الأهلي في نهائي كأس مصر، وبينما يبحث الأهلي عن فوز ببطولة غائبة عنه منذ 2007 لينقذ بها الموسم، إلا أن الزمالك نجح في تحقيق الثنائية وفاز على الأهلي 20 وحقق كأس مصر، في واقعة لم تتحقق منذ 1959.

3- وقفة رمضان

في موسم 20142015، أثار رمضان صبحي لاعب الأهلي الشاب آنذاك، ردود فعل قوية في الكرة المصرية، عندما قام بحركة استعراضية وقف خلالها على الكرة، وذلك عندما واجه نادي الزمالك بملعب برج العرب، ومن هذا التوقيت وسميت بـ«وقفة رمضان».

4- اشتباك حسام وجوزيه 

في عام 2010 عندما قام حسام حسن، المدير الفني للزمالك، بالإشتباك مع البرتغالي مانويل جوزيه،مدرب الأهلي، اعتراضًا على مواصلة لاعبي الأحمر اللعب في ظل سقوط أحد لاعبي الأبيض على الأرض متأثرًا بإصابته.

5- خناقة حازم والصقر

في لقاء القمة 08\09، اشتبك حازم إمام لاعب الزمالك الصاعد في أول ظهور له في القمة، مع أحمد حسن لاعب الأهلي، نتيجة مراوغته بعدما أطلق الحكم صافرته، قبل أن يتقدم اللاعب باعتذار لأحمد حسن عقب نهاية المباراة.

6- الرأس الذهبية لأسامة حسني 

من أبرز مباريات القمة التي شهدت متعة على مر التاريخ، عام 2006-2007 عندما توج فيها الأهلي بكأس مصر، وكان مشهد هدفي أسامة حسني هو الأبرز عندما سجل هدفين من رأسيتين بعد نزوله لأرض الملعب

7- وفاة عبد الوهاب

كان يوم حزين على النادي الأهلي والكرة المصرية بشكل عام، وكان ذلك قبل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر موسم 2005- 2006، والذي شهد سقوط لاعب الأهلي الراحل "محمد عبد الوهاب" في التدريبات، وانطلق الجميع للمستشفى للاطمئنان عليه، لكن كانت أيامه توقفت عند عامه ال23.

8- بيبو وبشير 

عام 2002 هو الأسوأ لدى جماهير نادي الزمالك كرويًّا، حيث تلقى الفريق الملكي خسارة قاسية أمام الأهلي بنتيجة 61.

كما أن اللقاء شهد جملة ظلت راسخة في أذهان الجماهير لسنوات طويلة، خلال تعليق الإعلامي مدحت شلبي عندما قال: «بيبو وبشير.. بيبو وبشير.. بيبو والجون».

وأحرز أهداف الأهلي في هذا اللقاء خالد بيبو 3 أهداف، ومحمد فاروق وإبراهيم سعيد ورضا شحاتة، بينما سجل هدف الزمالك الوحيد حسام حسن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً