اعلان

القمة 114.. تعرف على أسباب فوز الأهلي أمام الزمالك

اكتفى النادي الأهلي بتسجيل هدفين فقط في مباراة تسيد معظم فتراتها أمام الزمالك لتنتهي (2-0) على ملعب برج العرب في الأسكندرية في ختام مباريات الدوري لموسم 2016-2017.

"أهل مصر" يرصد 6 أسباب لفوز الأهلي وحسمه للقمة رقم 114:

- الجماعية العالية التى لعب بها النادى الأهلى والتناغم والتجانس الذى ظهر على تحركات وتمريرات اللاعبين.

- ظهور لاعبي الزمالك بمستوى متواضع لا يليق بمباراة القمة حيث لم يستطع أى لاعب منهما المرور أو صناعة أى فرصة للمهاجم الوحيد حسام باولو، الا في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة بعد نزول مصطفي فتحي وباسم مرسي.

- تباعد خطوط نادى الزمالك عن بعضها وعدم وجود أى مساندة من خط وسط الأبيض مع خط الدفاع فى أى هجمة مرتدة للنادى الأهلى فحامل الكرة من النادى الأهلى يمر دون أى ضغط فى مسافات طويلة من نصف ملعب الزمالك حتى حدود الـ 18 كما فعل مؤمن زكريا فى عدة كرات أهدرها، وكما فعل أجاي فى كرة الهدف الأول.

- الضغط العالى الذى لعب به النادى الأهلى بأكثر من لاعب على حامل الكرة من نادى الزمالك ما اضطر لاعبى الزمالك إلى لعب الكرات الطولية التى كانت من نصيب محمد نجيبورامى ربيعة مدافعى النادى الأهلى.

- إرادة لاعبى الأهلى في حسم الدوري بدون هزيمة وهو رقم قياسي يضاف إلى هذا الجيل.

- دافع إضافي للاعبين وذلك لتعويض خسارة السوبر المصري الأخير عندما خسر الأهلى بركلات الترجيح أمام الزمالك.

النادي الأهلي اختتم الموسم برصيد 84 نقطة وتجمد رصيد الزمالك عند 66 نقطة ليظل في المركز الثالث حتى لو استجاب اتحاد الكرة لطلبات مرتضى منصور وأعاد مباراة المقاصة وفاز بها الزمالك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل