اعلان

حفل هاني شاكر بمهرجان الصيف الدولي الخامس عشر بمكتبة الإسكندرية الجمعة

تقدم أوركسترا مكتبة الإسكندرية غدا الأربعاء حفلا موسيقيا يتضمن مجموعة من المقطوعات الموسيقية الخفيفة المختلفة الطابع؛ من موسيقى غربية، وشرقية، ومقطوعات التانجو، والفالس إلى الكلاسيكيات الشهيرة، وسيقوم بالعزف المنفرد رائد الأوركسترا الصوليست خالد الشويخ.

ويأتي هذا الحفل ضمن فعاليات الأسبوع الثاني لمهرجان الصيف الدولي الخامس عشر الذي أطلقه مركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، يوم الإثنين الماضي، على المسرح المكشوف بالساحة الخارجية بمكتبة الإسكندرية، والذي من المقرر أن تستمر فعالياته حتى يوم السبت 26 أغسطس.

كما يقدم المهرجان بعد غد الخميس حفل لفريق مسار إجباري" الذي يُعد واحدا من أهم الفرق المستقلة التي بدأت مشوارها الفني من مكتبة الإسكندرية والتي تعبر من خلال أغانيها عن التراث الغنائي المصري، وقضايا المجتمع على موسيقى الروك.

أما يوم الجمعة المقبل فسيشهد المهرجان واحدة من أهم حفلاته وهو حفل أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، وأخيرا سيختتم الأسبوع الثاني للمهرجان فعالياته يوم السبت 22 يوليو بحفل موسيقي للفنانة مي عبدالعزيز.

يُذكر أن مهرجان الصيف هذا العام هو الأكبر على الإطلاق منذ نشأة المهرجان حيث يضم أكثر من 60 فعالية فنية متنوعة بين موسيقى، ومسرح، وسينما، ورقص، فضلا عن تزامن موعد إطلاقه مع الاحتفال بمرور 15 عاما على افتتاح مكتبة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً