اعلان
اعلان

الزراعة: تحصين مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية خلال 10 أيام

أصدرت الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقريرًا عن تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية من خلال القوافل البيطرية التابعة للإدارة المركزية للطب الوقائي، يوضح تحصين مليون رأس ماشية ضد المرض خلال 10 أيام منذ بدء تنفيذ حملات التحصين، التى تستمر حتى أغسطس المقبل بقرى ومحافظات الجمهورية.

كشف آخر تقرير عن تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية من خلال القوافل البيطرية التابعة للإدارة المركزية للطب الوقائى بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، يوضح تحصين مليون رأس ماشية ضد المرض خلال 10 أيام منذ بدء تنفيذ حملات التحصين، التى تستمر حتى أغسطس المقبل بقرى ومحافظات الجمهورية.

وقالت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة لشئون الثروة الحيوانية والداجنة والسمكية، أن الوزارة مستمرة في عمل القوافل البيطرية من خلال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية على مستوى جميع القرى والمدن بمختلف محافظات الجمهورية.

يأتي هذا في إطار دور الوزارة للنهوض بالثروة الحيوانية فى مصر وتنميتها، من خلال تحصين الحيوانات وحمايتها من الأمراض الوبائية المختلفة خاصة الحمى القلاعية، كما تهدف إلى تخفيف العبء عن كاهل الفلاح والمربى البسيط، وتواصل الحملات عملها فى كافة الوحدات البيطرية بالقرى ومديريات الطب البيطري بالمحافظات، وكذلك من خلال وسائل الإعلام المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً