اعلان

شروط التقدم لمسابقة قيادات التنمية المحلية

أعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، اليوم عن فتح باب التقديم لمسابقة تعيين 68 قيادة محلية بالمحافظات بمنصب سكرتير عام وسكرتير عام مساعد ورئيس حي ومدينة وقرية.

وأوضح الشريف في بيان له أن التقديم للمسابقة يتم من خلال الموقع الإلكتروني "MLD.GOV.eg"، أكد أنه الطريق الوحيد للتقدم لشغل إحدى الوظائف المعلن عنها، ولا يلتفت إلى أي طلب مقدم باليد.

ويحتوى موقع التقديم للمسابقة على 3 أبواب، الأول خاص بالتقديم على الوظائف القيادية "طلب التقديم".

والثانى الإعلان الوظيفي للمسابقة، والثالث يحتوى على بطاقات الوصف الوظيفى للمتقدم للمسابقة.

أكد الوزير، أن هناك ضوابط وشروطًا لاستيفاء أوراق التقديم للراغبين في الفوز بالوظائف المتاحة، وهي أن يراعى المتقدم استيفاء كل بيانات الاستمارة بدقة وعناية، لضمان عدم وجود أي أخطاء في البيانات، والتأكد من صحة كل البيانات ومطابقتها ببيانات المستندات المطلوب إرفاقها قبل الحفظ على الموقع الإلكتروني.

حيث شدد الشريف على أنه لن يتم الالتفات إلى بيانات أي طلب والمستندات المرفقة به إلا في حالة صحتها بالكامل، مع استبعاد أي طلب يوجد به اختلاف بين بيانات الاستمارة والمستندات المرفقة بالطلب دون أدنى مسؤولية على الوزارة، وسيتم التواصل مع المتقدمين للوظائف من خلال البريد الإلكتروني لهم المذكور فى استمارة التقديم، موضحًا أنه سيتم غلق باب التقديم نهاية شهر أغسطس المقبل.

جدير بالذكرانه تم إعلان شروط المسابقة، وتتمثل في الحصول على مؤهل عالٍ مناسب، والقدرة على القيادة والتوجيه والتخطيط ووضع السياسات، والحصول على دورات تدريبية متقدمة في مجال الإدارة المحلية، وإجادة اللغة الإنجليزية والتعامل مع مهارات الحاسب الآلي، وتقديم مقترح وافٍ بتطوير الوحدة وتحسين الأداء بها.

ويتم استيفاء شروط التعيين المنصوص عليها بقانون رقم 14 و17 من قانون الخدمة المدنية للعاملين بالدولة.

وبالنسبة لشروط قبول المتقدمين من الجهاز الإداري للدولة، وتتمثل في استيفاء شروط التعيين المنصوص عليها بالمادة 17 في قانون الخدمة المدنية لعام 2016، إلى جانب قضاء مدة بينية لا تقل عن عام فى الدرجة الأدنى، والالتزام بالشهادات المطلوبة، وتقديم الإنجازات التي حققها.

وعن شروط قبول المتقدمين من خارج الجهاز الإداري، فتتضمن قضاء مدة 13 عامًا لشغل وظيفة الدرجة الممتازة، و17 عامًا للدرجة العليا، و16 لدرجة مدير عام، كما يتم عمل تحليل مخدرات، واختبار لإجادة اللغة الإنجليزية، والقدرة على التعامل مع مهارات الحاسب الآلي، والقدرة على إجراء جولات، وتقديم رؤية للمشروعات الخاصة بمحافظته.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً