اعلان

ننشر الصورة الأولى لأحد منفذي الهجوم على كمين البدرشين

ينشر موقع أهل مصر الصورة الأولى الإرهابي حسن محمد أبو سريع عطاالله، عضو حركة حسم الإرهابية، وشهرته "حسن وزة"، وفقًا للبيان الرسمي الصادر من وزارة الداخلية.

وكشفت الوزارة أن القتيل هو المتهم الرئيسي في واقعة الهجوم الإرهابي على الكمين السياحي في البدرشين، الذي لقي مصرعه و3 آخرين في تبادل إطلاق نار مع قوات الأمن بمدينة 6 أكتوبر، فجر اليوم الأربعاء.

كانت وزارة الداخلية، أعلنت عن كشفت وزارة الداخلية، عن التفاصيل الكاملة لتصفية 4 عناصر إرهابية بأكتوبر، والقبض على اثنين آخرين بمنطقة فيصل.

وجاء فى بيان أصدرته وزارة الداخلية، منذ قليل، أنه "فى إطار جهود وزارة الداخلية بمجال تحديد وملاحقة العناصر الهاربة المتورطة فى تنفيذ أعمال العنف التى أودت بحياة العديد من شهداء الواجب وكان أخرها الهجوم المسلح

وأوضحت الوزارة أنه عقب وقوع الهجوم المسلح بالبدرشين، الذي استهدف تحركات القوة الأمنية المعينة بمنطقة سقارة بالبدرشين بمحافظة الجيزة، وأسفر عن استشهاد خمسة من رجال الشرطة بتاريخ 1472017، تم تشكيل عدة مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة مختلف قطاعات الوزارة ووضع خطة بحث واسعة النطاق اعتمدت أبرز محاورها على جمع المعلومات بمحيط الحادث وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة ومراجعة قاعدة بيانات العناصر الإرهابية الهاربة بالمنطقة.

وكشفت معلومات قطاع الأمن الوطني، النقاب عن رصد تورط إحدى البؤر التكفيرية التي ينتهج عناصرها أسلوب العنف بمنطقة جنوب الجيزة، ويتولى مسئوليتها الهارب "حسن محمد أبوسريع عطا الله"، وشهرته "حسن وزه" (مطلوب ضبطه في القضية رقم 2682015 جنايات عسكرية" حادث التعدي على حراسة سفارة النيجر بالجيزة) في تنفيذ الحادث.

أضافت المعلومات باضطلاع الهارب المذكور بتنفيذ الحادث وبصحبته اثنين من عناصر مجموعته هما (عماد صلاح عبد العزيز محمد جمعة "حركي عباس"، عز عيد محمد مليجى "شهرتهعز الأسود")، بينما تولى آخرين من عناصر ذات البؤرة عمليات الرصد والإيواء وإخفاء الأسلحة.

وتم تكثيف جهود البحث بمعرفة أجهزة الوزارة توصلًا لمكان اختبائهم، حيث أمكن رصد اتخاذهم من وكرين بمنطقتي السادس من أكتوبر وفيصل بالهرم مقارًا للاختباء فتم عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا استهدافهما في توقيت متزامن، حيث بادرت عناصر الوكر الأول (منطقة السادس من أكتوبر) بإطلاق النيران على القوات، ما اضطرها لمبادلتهم التعامل، وأسفر ذلك عن مصرع عدد أربعة عناصر وهم (حسن محمد أبو سريع عطاالله، عماد صلاح عبد العزيز محمد جمعة" منفذي الحادث"، أحمد ربيع أحمد عبدالجواد، عبد الرحمن محمد عبد الجليل محمد الصاوي"، شاركوا في رصد تحركات القوة الأمنية") كما تم ضبط عنصري الإيواء بالوكر الثاني.

وعثر بالوكر الأول على (4 بنادق آلية" من بينها إثنين من ضمن المستولى عليهما بالحادث"، 1 طبنجة" تم الاستيلاء عليها بالحادث)، بالإضافة إلى كميات من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 72 يومًا