اعلان

من "قيادي شيعي" لـ"مفتي أستراليا".. ضيوف "اتضربوا بالجزمة" على الهواء

تعرض القنوات الفضائية مئات البرامج الحوارية يوميًا، منها ما هو مفيد ويعالج قضية بشكل منهجي، ومنها الغرض منه زيادة عدد المشاهدين، ولكن انتشر في الآونة الأخيرة عدد كبير من البرامج التي تفتقد لآداب الحوار، والأمر لم يقف عند المشادات الكلامية بين الضيوف، بل وصل إلى رفع الحذاء لضرب الطرف الآخر، في حالة اختلاف وجهات النظر.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي عدد من البرامج التي تعرض ضيوفها إلى الضرب بالحذاء..

- طرد ضيف ورفع الحذاء في وجه:

استضاف المذيع سعيد حساسين في البرنامج الخاص به "انفراد"، المذاع على فضائية "العاصمة"، أمس الأربعاء، علاء السعيد، المتحدث باسم ائتلاف محبي الصحب وآل البيت، ويوسف الغواب عضو الحشد الشعبي الشيعي، وتحدث الحضور حول أفكار الحشد الشعبي، وتبنيهم حماية نساء السعودية.

وتحولت المناقشة بين الضيوف من مجرد تبادل لأطراف الحديث إلى السب والقذف، وانتهت برفع حذاء علاء السعيد، في وجه عضو الحشد الشعبي الشيعي، بعد حديثه عن المملكة العربية السعودية، ومحاولة الوقعية بينها وبين مصر، حيث وجه خطاب في وقتًا سابق إلى ولي عهد المملكة العربية السعودية، يوضح أن الحشد الشعبي الشيعي، هو من سيتولي مهمة حماية نساء السعودية.

وكرر عضو الحشد الشعبي الشيعي توجيه رسالته إلى ولي عهد السعودية، مؤكدًا للمرة الثانية أن الحشد الشيعي، سيحمي نساء السعودية، الأمر الذي أدي إلى انفعال كل من المتحدث باسم ائتلاف محبي آل البيت، ورفع الحذاء في وجه الغواب بعد مشاهدات كلامية، أما عن المذيع حساسين، فاتخذ قرار فوري بطرد يوسف الغواب من الاستديو، كرد فعل طبيعي على إهانته للمملكة العربية السعودية.

ومن جانبه قدم سعيد حساسين، مقدم البرنامج، أعتذارًا رسميًا إلى المملكة العربية السعودية بعد إهانة عضو الحشد الشعبي الشيعي لهم.

- اشتباكات بالأيدي وضرب على الهواء:

مشادات كلامية أخرى وقعت في السادس عشر من سبتمبر الماضي، بين المحامي نبيه الوحش، ومفتي أستراليا، مصطفي راشد، أثناء استضافتهم، في برنامج "صح النوم" مع الإعلامي محمد الغيطي، المذاع على قناة "ltc".ووقعت اشتباكات بين المحامي الوحش، ومفتي أستراليا، راشد، بسبب اختلافات وجهات نظرهم في الأراء السياسية، الأمر الذي أدي إلى خلع الوحش لحذائه وضرب المفتي على الهواء، ورد الأخر على الضربات التي وجهت له، من خلال ألقاء الكرسي على المحامي، وانتهي الأمر، بإنهاء فقرة الضيوف وتكملة البرنامج خاليًا من ضيوف الحلقة.وعلق الغيطي بعد أنتهاء فقرة أن الضيوف، أنه لم يتوقع أن يحدث مثل هذا المشهد في البرنامج الذي يقدمه، مضيفًا: "أنا وقعت والأزاز أتكسر والكراسي كمان.. عمري ما كنت اتخيل أن حوار بين شخصين ممكن يوصل لكده مهما كان فيه اختلاف في رأيهم"، مقدمًا أعتذارًا إلى مشاهدي البرنامج.

- شيخ يضرب عالم فلك بالحذاء:

وعلى نفس المنوال، وقعت مشادات كلامية شديدة اللهجة بين الداعية السلفي، محمد الملاح، وعالم الفلك، أحمد شاهين، أثناء استضافتهم في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسي، على فضائية "الحدث".وتبادل الطرفين أطراف الحديث ولكن بطريقة حادة، حيث قال الشيخ السلفي: "انت لو تعرف الغيب زي ما بتقول مكنتش جيت البرنامج وقعدت معايا.. انت بتهدم الدين وبتضحك على الناس".ورد عالم الفلك على اتهامات الشيخ السلفي، قائلًا: " انت أسوأ مثال لداعية إسلامي"، ليرد الآخر: " إنت مش محترم وإنت أسوأ دجال ونصاب ومشعوذ في مصر ولو تطاولت عليا تاني هضربك بالجزمة أقسم بالله".وانتهت المشادة الكلامة برفع الداعية السلفي حذاءه في وجه شاهين، قائلًا: "أنا لا يشرفني أن أجلس معك وانت قليل الأدب ومش محترم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (3-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني