اعلان

"العصار": الرئيس يتابع مشروع "المنطقة الاستثمارية" بكفر الشيخ بشكل يومي

اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي

أكد اللواء محمد العصار، وزير الإنتاج الحربي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي مهتم بشكل كبير ويتابع مشروع إنشاء المنطقة الاستثمارية بكفر الشيخ بشكل يومي، مشيرا إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تبذل قصارى جهدها لتنفيذ توجيهات الرئيس بسرعة إنجاز هذا المشروع.

وقال العصار، ردا على استفسارات العديد من نواب البرلمان والصحفيين، خلال تفقده والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مشروع المنطقة الاستثمارية بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، إن وزارة الإنتاج الحربي ملتزمة بسرعة تنفيذ المشروعات التي تسند إليها موضحا أنها تنفذ 900 ملعب رياضي على مستوى الجمهورية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة لصالح المواطن المصري، مشيرا إلى أن مصنع بنها التابع للوزارة ينتج الخلايا الشمسية وأنه يمكن الاستعانة بإنتاج هذا المصنع لخدمة المنطقة الاستثمارية الجديدة.

من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن هناك تنسيقا بين وزارة الاستثمار والوزارات والصناديق وأعضاء مجلس النواب للتحرك سريعا بعد الحصول على الموافقات اللازمة للإسراع بإقامة المنطقة الاستثمارية والمناطق الصناعية بمحافظة كفر الشيخ على الطريق الساحلي الدولي بين البرلس ورشيد على مساحة عشرة آلاف فدان بمحازاة شاطئ البحر المتوسط والتي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالبدء في تنفيذها فورا خلال المؤتمر للشباب الذي عقد بالإسكندرية مؤخرا.

وأوضحت الوزيرة سحر نصر أنه يتم تنفيذ المشروع من خلال وزارة الإنتاج الحربي لما لها من خبرة في هذا المجال إلى جانب جهود القطاع الخاص، وقالت إن وزارة الاستثمار توجهت لإقامة العديد من المشروعات بسيناء ومحافظات الصعيد ثم كفر الشيخ، مؤكدة أن هناك قائمة من الطلبات التي تقدم بها نواب البرلمان إلى وزارة الاستثمار لتنفيذها حيث وعدت بتلبية هذه الطلبات بأسرع وقت.

وردا على سؤال حول إقامة محطات معالجة لمصرف "كتشنر"، أشارت إلى أن هناك دراسة نفذتها وزارة الإسكان والمرافق بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ لهذا المصرف بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ وأنها ستتواصل مع عدد من الصناديق العربية لتنفيذ هذا المشروع وغيره من مشروعات الصرف الصحي.

وأكدت نصر حرصها على تلبية كافة الطلبات التي تقدم إلى وزارة الاستثمار، مشيرة إلى أنها تلجأ لوزارة الدفاع ووزارة الإنتاج الحربي لسرعة التنفيذ وبأقل التكاليف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً