اعلان

محافظ الغربية يفتتح مشروع محطة رفع مياه الصرف (صور)

قام اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، واللواء السيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة طنطا بجولة داخل المركز، لمتابعة وافتتاح عدد من المشروعات الخدمية ومشروعات الصرف الصحي بالمحافظة.

حيث تفقد المحافظ ومرافقيه أعمال المرحلة الثانية في محطة مياه طنطا الملاحية على مساحة 16 فدان و6 قيراط بطاقة مستقبلية 2000ث بتكلفة 110 مليون جنية ويبلغ عدد المستفيدين منها 300 ألف نسمة، وخلال تفقد المحافظ للمحطة، أكد على ضرورة الانتهاء من شبكات المياه بالتوازي مع الانتهاء من المحطة لزيادة ضغط المياه في مركز طنطا.

ثم افتتح المحافظ ومرافقيه بقرية كفر المنصورة التابعة لمركز طنطا بتكلفة 3772900 جنيه وتخدم 3000 نسمة، وخلال الافتتاح أصدر المحافظ توجيهاته إلى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسرعة الانتهاء من كافة الوصلات المنزلية بالقرية.

كما أفتتح المحافظ مشروع الصرف الصحي لقرية المنشية الجديدة التابعة لمركز طنطا بتكلفة قدرها 10 مليون وتخدم 10 ألاف نسمة، ثم تفقد المحافظ مأخذ مياه محطة تحليه المياه بمحلة مسير التابعة لمركز قطور حيث تبلغ تكلفة الشبكة 155 مليون جنية وتكلفة المحطة 185 مليون جنية والمقرر الإنتهاء من المشروع في 30102017.

كما قام المحافظ بإفتتاح مركز خدمات الشئون الإجتماعية بقرية نواج التابعة لمركز طنطا بعد أن تم تطويره بتكلفة 2.5 مليون جنية حيث يخدم المركز 400 عميل ضماني بإجمالي 135 ألف جنية و650 حالة تكافل وكرامة وعقب الإفتتاح قام المحافظ بزرع شجرة جوافة بجوار المركز إنطلاقًا لحملة أزرع شجرة مثمرة ضمن النشاط الثقافي الإجتماعى للمركز.

وأكد على متابعته الدورية لأعمال التطهير كما أكد المحافظ أنه سيتم عمل إحلال وتجديد لشبكة الصرف الصحي بقرية نواج للقضاء على مشاكل الصرف بها، كما أصدر المحافظ تعليماته لمدير مديرية الطرق بإدراج رصف مدخل قرية نواج ضمن الخطة المالية الحالية 20172018 وخلال اللقاء أعلن اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية أنه جارى العمل في 178 مدرسة على مستوى المحافظة وأكد أنه هناك إهتمام كبير بالعملية التعليمية في المحافظة للإرتقاء بها والقضاء على الأمية.

حضر اللقاء المهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد وأعضاء مجلس النواب عن مركز ومدينة طنطا والمهندس فتحي الفقى رئيس مركز ومدينة طنطا وعدد من القيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة