اعلان
اعلان

الإخوان تتبرأ من قطر.. مصادر سيادية تكشف استعداد "المحظورة" لعزل تميم تحت حماية تركية لإقامة "الخلافة".. الجماعة تذيع بيان قريب للسيطرة علي المؤسسات السيادية والإعلامية في "الدوحة"

كتب : سها صلاح

تبرأ إخوان تونس اليوم من قطر حيث نفوا تلقي أموال من الدوحة، فيما أكدت السعودية اليوم استعدادات الجماعة المحظورة للإطاحة بأمير قطر تميم بن حمد بن خليفة و الإعداد لدولة الخلافة في الإمارة الإرهابية.

وكشفت صحيفة "عاجل" السعودية أن تركيا تساعد الجماعة في هذا المخطط من خلال سيطرة جنودها و بحريتها في علي قطر، و سيتم المخطط ببيان قريب ستعلنه الجماعة بعزل "تميم" و إعلان الخلافة أو السيطرة علي الحكم تحت حماية تركيا.

وقالت وفقاً لمصادر من منشقين أخوان أن الجماعة تدرس الإطاحة بأمير قطر تميم بن حمد و التعاون مع المعارضة بعد ضمان مكاسب بعد تعيين أمير جديد.

وقالت الصحيفة أن جماعة الإخوان عملت لعقود من أجل السيطرة تدريجيًا على العديد من أماكن صنع القرار في قطر، وأبرزها الإعلام والأوقاف والأعمال الخيرية والتعليم، مدللا على ذلك بعدم استجابة القيادة القطرية لمطالب أشقائها بوقف دعم الجماعات الإرهابية وإغلاق شبكة "الجزيرة"، والعودة للصف الخليجي والعربي.

أضاف أن الطفل القطري الذي التحق بالتعليم منذ سبعينيات القرن الماضي، أصبح يتلقى مناهج موضوعة من جماعة "الإخوان" في كل المراحل التعليمية، إضافة إلى تلقي رسالة موحدة من القنوات الإعلامية الحكومية منذ 1995، تستهدف ترسيخ الأفكار المتطرفة وتوجيه الرأي العام نحو دعم وتأييد الجماعة، وتوجيه المواطن القطري لجمعيات خيرية، توجه الأموال إلى وجهات إرهابية خطيرة في العديد من دول العالم.

وساندت قطر الإخوان في صراعهم على السلطة بعد أن خلت الساحة من أي منافس جدي لهم، أوصلتهم إلى السلطة، فسخرت لهم كل الإمكانيات وأصبحت الجزيرة الناطقة بأسمهم وإطلالات القرضاوي المتكررة على أحبائه.

وجدت قطر نفسها محاطة بدول لا تؤيدها فيما ذهبت إليه من مساندة للإخوان، هددت أكثر من مرة بالعزلة، صنّف التنظيم الذي ترعاه بأنه إرهابي بامتياز، الفشل في إسقاط النظام السوري أدى إلى تغيير القيادة القطرية، التغيير بالطبع كان بإيعاز من أمريكا في محاولة منها لراب الصدع في العلاقات الخليجية، حيث مصادر طاقتها ومنطقة نفوذها.

الحرب على الإرهاب، استوجبت توحيد الصفوف وان كان العدو المعلن هو داعش، إلا أن ذلك لا يستثني جبهة النصرة إحدى المنظمات التي صنفت أيضا بأنها إرهابية، أعمالها الإجرامية لا تختلف عما تقوم به داعش من قتل وخطف على الهوية وتدمير الممتلكات العامة والخاصة وهدم أماكن العبادة، بل هما ينبعان من فكر واحد وهو تكفير كل مخالف لهم في الرأي وإحداث الفتن بين معتنقي المذاهب المختلفة الذين يعيشون منذ مئات السنين في امن وسلام.

الإخوان فقدوا السيطرة علي الدول العربية و تم دحر حلمهم في الخلافة لذا لم يستطيعوا أن يأكلوا رأس الإرهاب "قطر" لنقلبوا عليها و يعلنوا دولة الخلافة هناك رغم عزل الإمارة، و راقت لتركيا الفكرة لأخذ الثأر من قطر حيث أنهم لم ينسوا ثأر اتاتورك.

وفي مرحلة سابقة مارست قطر الضغوط على حركة النهضة التونسية من اجل أن يكون المقر العام للإخوان المسلمين على أراضيها،الموقف لا تحسد عليه النهضة، فدول الجوار لن ترضى بان تكون قيادة التنظيم الإرهابي على حدودها.

والآن فإن الأخوان تحاول القيام بعملية جراحية ناجحة لاستئصال قطر من زعامة الإرهاب حيث تراها أصغر من أن تلعب دورا رياديا أكبر من طاقتها، وتعود إلى حالتها الطبيعية المعتادة، فالأمور الجسام خلقت للكبار وان جارت الأيام، ذلك رهن بالأيام القادمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً