اعلان

آخرها في الصين.. 7 زلازل ضربت الكرة الأرضية منذ بداية أغسطس الجاري

منذ بداية شهر أغسطس الجاري، والزلازل تقع في مناطق متفرقة من الكرة الأرضية، ويفقد جراء ذلك العديد من المواطنين، مساكنهم وأموالهم، وأحيانًا يفقدون حياتهم، وكان آخر هذه الزلازل، ما وقع في الصين، نهاية الأسبوع الحالي، وسبقه زلزال في جزيرة أمريكية، وغيرها من الزلازل التي وقعت منذ بداية الشهر.

وترصد "أهل مصر" في هذا التقرير عدد الزلازل التي وقعت منذ بداية شهر أغسطس الجاري..

- زلزال بقوة 7 درجات:

منذ التاسع من أغسطس الجاري، وقع زلزال بقوة شدته 7 درجات باقليم سيشوان جنوب غربي الصين، وحتى هذه اللحظة تتوالي الضحايا في السقوط، وأسفر الزلزال عن قتل 19 شخصًا على الأقل وأصيب العشرات بجروح، ولازال البحث جارى عن ضحايا أخرى.

وأوضحت وكالة "المسح الجيولوجي" الأمريكية إن مركز الزلزال كان في شمالي سيشوان وهي منطقة غير مأهولة إلى حد كبير بالسكان.

- زلزالا بقوة 5.8 درجة:

زلزال أخر وقع في الخامس من أغسطس الجاري، حيث كشفت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالا بقوة 5.8 درجة هز جنوب جزيرة مينداناو الفلبينية، التي تقع بجانب مدينة جنرال سانتوس، التي يبلغ عدد سكانها نحو 600 ألف نسمة.

- زلزال بقوة 5.2 درجة:

في اليوم ذاته، ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر الأجزاء الشمالية من باكستان.

وأكدت دائرة الأرصاد والمسح الجيولوجى الباكستانية، أن مركز الزلزال كان على عمق 189 كيلومترًا في سلسلة جبال هندوكوش الواقعة في أقصي شمال غرب.

- زلزال بقوة 5.5 درجة:

وقع زلزال أخر في الثالث من أغسطس الجاري، أعلنت هيئة المسلح الجيولوجى التابعة لأكاديمية العلوم الروسية، عن وقوع زلزال قوته 5.5 درجة قبالة سواحل كامتشاتكا الروسية.

- زلزال بقوة 4.5:

كما وقع زلزال أخر في نفس اليوم، وذكرت هيئة الأرصاد الجوية اليابانية، إن زلزالا بقوة 4.5 درجة هز منطقة طوكيو، موضحة أن مركز الزلزال كان جنوب مقاطعة إيباراكى شمال شرقي طوكيو.

- زلزال بقوة 4.2:

كما وقعت عدة زلزال قرب منطقة بشمال مدينة "أوكلاهوما سيتى" الأمريكية، وآثرت بشكل كبير على محطات كهرباء فرعية، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء بشكل مؤقت عن نحو 5 آلاف شخص، وكان الزلزال بقوة 4.2 درجة.

ووقعت مجموعة الزلازل بعد أن فرضت الولاية قواعد إرشادية للحد من خطر الزلازل، نتيجة أنشطة بشرية لها صلة بعمليات التكسير الهيدروليكى فى مناطق إنتاج النفط الصخري.

- زلزال بقوة 4.4:

وفي الثاني من أغسطس الجاري، هز زلزال مبانى فى "سانتياجو" عاصمة تشيلي.

وأوضح في ذلك الوقت، مركز رصد الزلازل الأورومتوسطى، إن الزلزال قوته 5.4 درجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل