اعلان

"كارثة في الإسكندرية".. تصادم قطارين في منطقة خورشيد.. و29 حالة وفاة و70 مصابا.. والنيابة تفتح تحقيقا عاجلا.. وتأخر وصول الإسعاف (فيديو وصور)

وقع قبل قليل حادث تصادم لقطرين في الإسكندرية، عصر اليوم الجمعة، وأسفر الحادث عن وقوع العديد من الإصابات والضحايا، وانتشرت عربات الإسعاف في مكان الحادث لنقل المصابين والمتوفيين إلى المستشفيات.

وعلى الفور بدأت النيابة في فتح تحقيق، لمعرفة أسباب الاصطدام، كما يتابع مجلس الوزراء بقيادة المهندس شريف إسماعيل تطورات الحادث.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي مشاهد من حادث تصادم قطاري الإسكندرية..

- تصادم قطارين:

اصطدم قطارين، قبل قليل، بمنطقة أبيس، شرق الإسكندرية، وتواردت أنباء عن سقوط العشرات من المصابين والوفيات.

وتوجهت قيادات مديرية أمن الإسكندرية والمحافظة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

- تكليف إلى وزارة الصحة:

ومن جانيه وجه رئيس الوزراء، الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بسرعة علاج المصابين وإبلاغه أول بأول عن حالة المصابين.

- سيارات الإسعاف:

كما أكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن سيارات الإسعاف توجهت لمكان الحادث لنقل الضحايا والمصابين.

- متابعة من مجلس الوزراء:

وتابع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء حادث اصطدام القطارين بمنطقة خورشيد بمحافظة الإسكندرية مع الدكتور هشام عرقات وزير النقل، والدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

- التقرير المبدئي للحادث:

وأكد مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية، إن التقرير المبدئى للحادث الخاص بتصادم قطارى أبيس بالإسكندرية كشف أن 3 عربات خلفية من القطار رقم 13 تعرضت للتدمير والخروج عن القضبان.

وأضاف المصدر في تصريحات اليوم، أنه أثناء رحلة القطار 13 إلى الإسكندرية فوجئ باصطدام القطار ٧١ بالثلاث عربات الأخيرة منه مما خلف عددا كبيرا من الإصابات.

وأكد المصدر أن التقرير المبدئى للحادث لم يحدد المتسبب في الحادث.

- مدير شرطة النقل والمواصلات:

ومن جانبه قال اللواء قاسم حسين مدير شرطة النقل والمواصلات، إن عربتين انقلبتا إثر تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية، ما أدى لوقوع عدد من الضحايا.

وأضاف مدير شرطة النقل في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أنه انتقل إلى الإسكندرية لمعاينة الحادث والوقوف على أسبابه، مضيفا أن الأجهزة الأمنية تواصل رفع حطام الحادث، مؤكدًا سقوط عدد كبير من الضحايا.

- وزير النقل:

وعلى الفور انتقل وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، إلى موقع حادث تصادم قطاريي الإسكندرية.

شهود عيان:

أبدى عدد كبير من المواطنين في منطقة أبيس شرق الإسكندرية غضبهم، وذلك بسبب تأخر وصول الإسعاف لمكان تصادم القطارين لأكثر من ساعة ونصف.

تقارير سريعة:

قالت مصادر حكومية إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أجرى اتصالا هاتفيا بوزير النقل الدكتور هشام عرفات، لمتابعة حادث تصادم قطارى رقمى 571 و13 بمحطة خورشيد بخط "القاهرة- الإسكندرية".

وأوضحت المصادر، أن وزير النقل سيرفع تقريرًا لرئيس الوزراء حول أسباب حادث التصادم وعدد الوفيات والمصابين

- تضارب في عدد الضحايا:

واوضح الدكتور محمد أبو حمص مدير الإسعاف بغرب الدلتا، إن عدد المصابين جراء حادث قطارين فى الإسكندرية، بلغ ٥٠ مصابا و٢٠ متوفى حتى الآن، مؤكدا: "جارى حصر أعداد الضحايا والمصابين جراء تصادم قطارين بمنطة خورشيد بمحافظة الإسكندرية".

فيما أوضح مصدر طبي بالإسكندرية، إن عدد مصابي قطار الإسكندرية، وصل إلى 70 مصابا حتى الآن، إضافة إلى 29 متوفيا.

واستقبل مستشفى الميرى الجامعى الآن، 22 حالة إصابة فى حادث تصادم قطارين بالإسكندرية.

أما عن وزارة الصحة، فذكرت المصادر، في خبر عاجل، ارتفاع عدد الوفيات في حادث قطاري الإسكندرية إلى 29 قتيلًا، بالإضافة إلى 70 مصابا.

- فتح تحقيق:

وأمرت المستشارة المستشار رشيدة فتح الله، رئيس النيابة الإدارية، بفتح تحقيق عاجل في أسالب حادث تصادم قطاري الإسكندرية.

النائب العام:

أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، بفتح تحقيق عاجل في حادث تصادم بين قطارين، بمنطقة خورشيد، شرقالإسكندرية، الأول متجه من القاهرة إلى الإسكندرية، والثاني على خط "الإسكندرية - بورسعيد".

وكلف النائب العام، فريق من النيابة العامة، بسرعة الانتقال لمعاينة موقع الحادث، وسؤال المصابين، كما كلف الأمن الوطني بسرعة إجراء تحرياته عن الواقعة.

- الأهالي يوزعون الماء:

وحصلت "أهل مصر" على فيديو، يرصد مساعدة الأهالي للمصابين في حادث تصادم قطاري الإسكندرية، حيث يظهر توزيع الأهالي زجاجات المياه على المصابين، وتقديم المساعدة لهم.

وأبدى عدد كبير من المواطنين في منطقة أبيس شرق الإسكندرية غضبهم، وذلك بسبب تأخر وصول الإسعاف لمكان تصادم القطارين لأكثر من ساعة ونصف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً