اعلان

حوادث القطارت "نزيف لا يتوقف".. 5 كوارث تعصف بحياة المواطين خلال نصف عام فقط

مراحل متعددة من الموت ومواكب نعوش لا تنقطع، فعلى الرغم من المليارات التي تصرف علي قطارات مصر إلا نسبة الحوادث لم تقل بل في تزايد مستمر، وما أشبه اليوم بالبارحة.

تعددت حوادث القطارات بكافة محافظات جمهورية مصر العربية، والضحايا تتساقط، والدماء تسيل على القضبان، وكان آخر هذه الحواداث، اصطدام قطارين في الإسكندرية، وسبقه اقتحام سيارة نصف نقل للقضبان أثناء مرور القطار، وغيرها من الحوادث التي وقعت.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي عدد من الحوادث التي وقعت في الآونة الأخيرة..

تصادم قطارين بالإسكندرية

وقع عصر اليوم حادث تصادم قطارين ركاب بمحطة خورشيد، شرق الإسكندرية، وعلى الفور انتقلت قيادات مديرية أمن الإسكندرية والمحافظة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

وذكر مصدر طبي بالإسكندرية، إن عدد مصابي القطار، وصل إلى 70 مصابًا حتى الآن، وتزايد أعداد الضحايا إلي 40حالة.

وأوضح مصدر مسئول بهيئة السكك الحديدية، إن التقرير المبدئى للحادث الخاص بتصادم قطارى خورشيد بالإسكندرية كشف أن االقطار القادم من بور سعيد متجه إلي الأسكندرية كان به عطل، واستغرق فترة طويلة في المحطة، وكان القطار الأخر قادم من القاهرة في طريقه إلي الأسكندرية وبسب السرعة الزائده تصادم بالقطار من الخلف وإنقلب القطار نتيجة هذا التصادم.

سيارة نصف نقل تقتحم المزلقان

وفي مساء يوم الثالث من يونيو الماضي، اقتحمت سيارة نصف نقل مزلقان "علم الروم"، التابع لخط الإسكندرية مطروح من الجهة المعاكسة، وذلك أثناء مرور قطار رقم 654 ركاب الإسكندرية مرسى مطروح، مما أدى إلى وفاة اثنين وإصابة ثالث من ركاب السيارة.

وأوضح رئيس الهيئة في ذلك الوقت، أنه نتيجة اقتحام السيارة المزلقان وعدم التزام سائق السيارة بتعليمات المرور أدى إلى اصطدام القطار بها وتسبب فى وفاة اثنين وإصابة ثالث من ركاب السيارة وتم نقلهم لمستشفى مرسى مطروح وبدون تأخيرات، واستكمل القطار رحلته.

تصادم قطار بالصدادة

حادثة أخرى لحوادث القطارات، وقعت في الربع والعشرين من مايو الماضي، حيث أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصابة 12 مواطن في حادث تصادم قطار ركاب بالصدادة داخل محطة بنها القليوبية، "ميت غمر – نبها"

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد الأنصاري رئيس هيئة الإسعاف أنه تم الدفع بـ6 سيارات إسعاف فور وقوع الحادث.

تصادم قطارين أثناء رجوعهم للخلف

وفي مايو الماضي، شهدت محطة قطار الإسماعيلية تصادم قطارين إثر رجوع أحدهما للخلف، وأسفر الحادث عن إصابة سيدة وسائق أحد القطارات، وتهشم في القطارين.

قطار يصطدم بسيارة

16 نوفمبر أصيب 3 أشخاص، نتيجة تصادم سيارة بقطار الركاب رقم 4003 بخط أبو قير بالإسكندرية، وذلك أثناء عبورها مزلقان "البلاج" بين محطتى المعمورة والمنتزة.

وقال شهود عيان في ذلك الوقت، إن أهالى اشعلوا النيران على شريط السكة الحديد احتجاجًا على مصرع الشخصين، وأوقفوا حركة القطارات من الاتجاهين بين منوف وكفر الزيات.

قطار يصطدم بجرار زراعي

3 فبراير 2016 أصيب 3 أشخاص، إثر اصطدام القطار رقم 692 خط المناشى بمحافظة المنوفية، بجرار زراعى، خلال مروره من معبر غير قانونى بين محطة "الخطاطبة" و"كفر داود"، فجر اليوم الثلاثاء، وتم نقل المصابين إلى مستشفى السادات العام، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتوقفت حركة سير القطارات على خط "المناشى"، لحين رفع الجرار الزراعى من على شريط السكة الحديد.

عربة كارو تصطدم بقطار

4 نوفمبر 2016 لقى شقيقان مصرعهما كانا يستقلان عربية كارو بعد تصادمها بقطار ركاب رقم 853 المتوجه من منوف إلى كفر الزيات أثناء عبورهما شريط السكة الحديد بقرية دنشواى بمركز الشهداء بالمنوفية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وبرايتون (1-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووول دي بروين