اعلان

وزير النقل لـ"أهل مصر": اتخذت إجراءات مشددة سيتم تنفيذها اليوم (فيديو)

أوضح الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن الأسباب وراء حادث تصادم قطاري الإسكندرية تعتمد على سرعة القطار وعلى خلفية وتنبؤ السائق الذي كان في الخلف، مضيفا أنه لا يوجد أي تقديرات أولية حتى الآن بشأن السرعة التي كان عليها القطار أثناء سيره.

وحول ما تردد من أنباء عن إصداره قرارا بإقالة رئيس هيئة السكك الحديدية، اللواء مدحت شوشة، بسبب الإهمال الذي تسبب في حادث تصادم القطارين، قال الوزير، في تصرح خاص لـ"أهل مصر"، على هامش تفقده لموقع الحادث، مساء الجمعة، إنه عقد اجتماعًا، أول أمس، استغرق مدته 3 ساعات، برئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية لبحث أسباب المشكلات التي تواجه قطارات الهيئة، مضيفا أنه اتخذ عدة إجراءات مشددة سيتم تنفيذها بدءًا من اليوم السبت.

وكانت منطقة خورشيد، شرق الإسكندرية، شهدت ظهر أمس الجمعة، تصادم قطار 13 إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار 571 بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١.

وأسفر الحادث عن سقوط 37 حالة وفاة و129 مصابا حتى الآن -وفقا لبيان وزارة الصحة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، موضحة أن أوناش الهيئة توجه لرفع آثار الحادث.

وانتقل عدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام القطارين، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه، حيث وصل لمكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية.

وأكدت مصادر رفيعة المستوى، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مع الحكومة وكبار المسؤولين حادث تصادم قطاري رقمي 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة - الإسكندرية.

ومن المقرر أن تقوم الحكومة خلال الساعات المقبلة برفع تقريرا للرئيس عن أسباب وتطورات حادث التصادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي