اعلان

9 طرق تحافظ على بطارية هاتفك.. تعرف عليها

الهواتف الذكية برغم كل ما بها من مميزات لكن بالطبع بها عيوب أيضًا، وأهم ما يعيبها هو البطارية حيث تعاني من النفاذ بسهولة، وهذه أهم مشكلة تواجه المستخدمين، إليك 9 طرق تحافظ علي بطارية هاتفك:

- تقليص الإشعارات

تستنزف الإشعارات شحن البطارية، وقد يكون بعضها غير مهم؛ لذا يمكن إيقافها لتوفير جزء من طاقة البطارية.

ولإدارة الإشعارات في نظام التشغيل الأندرويد، توجه إلى الإعدادات، ثم انقر على التطبيقات، وحدد التطبيقات التي لا تحتاج إلى إعلامك بإشعاراتها، أما في نظام تشغيل الآيفون، فانتقل إلى الإعدادات ثم الإشعارات.

- تعطيل المزامنة التلقائية

بالنسبة لنظام التشغيل أندرويد، يمكنك إيقاف المزامنة التلقائية، من خلال الانتقال إلى الإعدادات والحسابات والنقر على زر القائمة، أما الآيفون، فعليك بالانتقال إلى الإعدادات، ثم إلى "عام"، ومن ثم تحديث خلفية التطبيق.

وتقول الصحيفة إنه "ومع ذلك، فإن المزامنة التلقائية مفيدة حقا، ونوصي بتعطيلها عندما تعرف أن شحن البطارية منخفض، بدلا من إيقاف تشغيلها طوال الوقت".

- إيقاف خدمات الموقع

ووفقا لتقرير الصحيفة، فيستنزف الـ"Gps" جزءا كبيرا من طاقة البطارية، فكثير من التطبيقات تستخدم بيانات الموقع الخاص بك لمعرفة مكانك، وأنت لست بحاجة إليه، إلا إذا كنت تستخدم تطبيق الخرائط.

ولإيقاف تحديد المواقع العالمي (GPS) على نظام التشغيل أندرويد، انتقل إلى الإعدادات والموقع.

وأما لإيقافها على الآيفون، فانتقل إلى الإعدادات والخصوصية وخدمات الموقع.

- خفض السطوع

يستهلك سطوع الشاشة نسبة لا بأس بها من شحن البطارية؛ لذا قم بإيقاف خاصية السطوع التلقائي، وبجعل نسبة السطوع حسب النسبة التي تريدها.

- إزالة التطبيقات التي لا تحتاج إليها

تقوم بعض التطبيقات بسحب كمية كبيرة من شحن البطارية، منها مثلا تطبيق الـ"فيسبوك"، وتستطيع الاستغناء عنه واستخدام الموقع عبر صفحة الويب.

- إيقاف المساعد الافتراضي

يستخدم البعض المساعد الافتراضي، لكن غالبية الناس لا تلجأ إليه؛ لذا يمكنك إيقافه.

يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة في نظام أندرويد من خلال الانتقال إلى إعدادات جوجل، ثم البحث من خلال الصوت ومكتشف "أوك جوجل". على نظام تشغيل الآيفون، انتقل إلى إعدادات، "سيري" والسماح "مرحبا سيري".

- إيقاف الاهتزاز

قم بإيقاف الاهتزاز، وأبق فقط على نغمات الرنين.

- إيقاف الاتصالات

إذا كنت متصلا بشبكة "واي فاي"، فقم بإطفاء بيانات الجوال، والعكس كذلك. وتذكر إيقاف تشغيل البلوتوث و"NFC" عندما لا تستخدمهما.

- وضع الطيران

استخدم وضع الطائرة ليس فقط حين تكون مسافرا، بل أيضا إذا كنت تعرف أنك لن تحتاج إشارة أو اتصال "واي فاي" لفترة طويلة من الوقت.

ويأمل المستخدمون أن شركة "أبل" ستحسن قدرة بطارية الهاتف الجديد الذي سيصدر قريبا في الأسواق

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |