دراسة: المدخنون أكثر الناس عرضة للإصابة بالأمراض العقلية

يارا محمد

08:21 م

السبت 12/أغسطس/2017

دراسة: المدخنون أكثر الناس عرضة للإصابة بالأمراض العقلية
حجم الخط A- A+
الاعتقاد الراسخ فى أذهان المدخنين بأن التدخين سيخلصهم من الهموم والغضب الذى بداخلهم هو اعتقاد خاطي وليس له أساس من الصحة.

وكشفت دراسة أجريت موخرًا إلى أن المدخنين من أكثر الناس الذى لديهم العرضة للإصابة بالأمراض العقلية، حيث قام اثنين من أطباء الصدر بدراسة استقصائية تحمل عنوان" اختار حياتك " وكانت الدراسة فى 5 مدن هندية: مومباى ودلهى ولكناو وكلكتا وبنغالور، وأجريت على حوالى 1000 رجل وأعمارهم تتراوح مابين 25 و50 سنة، وكان نصفهم من المدخنين بشراهة فلايقلوا عن شرب 10 سجائر يوميًا ولكن الباقى غير مدخنين.

وكانت النتيجة أن الإجهاد العقلي أعلى بنسبة 178٪ بين المدخنين مقارنة بغيرهم، كما اشتكى 25٪ من المدخنين من قلة النوم بالمقارنة مع 3٪ من غير المدخنين.

ويعاني حوالي 63٪ من المدخنين بأن لديهم تقلبات مزاجية بالمقارنة مع 26٪ من غير المدخنين، فضلًا عن انتشار الصداع وأمراض العيون بين المدخنين بنسبة 77% بين المدخنين مقابل 47٪ ممن سواهم.

نتيجة أخرى مثيرة للقلق وهي أن أكثر من 65٪ من الرجال الذين يدخنون السجائر يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بجانب ارتفاع مستويات أول أكسيد الكربون بالمقارنة مع غير المدخنين. وبناءً على ما سبق نقدم لك 5 أطعمة تساعد على الإقلاع عن التدخين.
موضوعات متعلقة