اعلان

تحصين 4450 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية ببني سويف (صور)

اختتمت اليوم، الإدارة البيطرية بمركز ببا، جنوب بني سويف، الأسبوع الثالث من حملتها لتحصين المواشي ضد "الحمى القلاعية" و"الوادي المتصدع" بتحصين 4 الأف و450 رأس ماشية متنوعة.

وقال الدكتور عصام يحي، مدير الإدارة، إن الحملة مدتها شهر، بدأ تنفيذها فى مركز ببا منذ 15 يوليو الجاري وممتدة حتي 15 أغسطس، فى جميع القري والتوابع، لافتًا إلى أن الإسبوع الثالث شهد تحصين 4 الأف و450 رأس ماشية متنوعة منها 3 الأف و586 أبقار و437 جاموس و412 أغنام و15 ماعز.

واشتكى مدير الإدارة البيطرية، من نقص الإمكانيات المتاحة للحملة، لافتًا إلى أن أطباء ومعاونوا الحملة يضطرون لاستخدام وسائل تنقلاتهم الخاصة "سيارات أوموتوسيكلات" لعدم توافر سيارات كافية للحملة، فضلًا عن عدم التعاون من غالبية الأجهزة المعاونة للحملة، منها الوحدات المحلية بالقري ومركز الشرطة وإدارتي الزراعة الأوقاف.

وأوضح "يحيى" أنه قبل بداية تنفيذ الحملة، خاطب رسميًا الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا لتسهيل مهمتنا بقري المركز وتحديد عضو من الوحدات القروية للتنسيق مع الحملة وكذلك الإدارة الزراعية والأوقاف لإستخدام مكبرات الصوت بالمساجد لحث الأهالى على المشاركة فى الحملة ومركز الشرطة لتوفير فرد أمن، خاصة فى ظل إمتناع بعض المربين عن التحصين، ولكن لم نجد الدعم الكافي خلال الإسبوع الأول.

وأكد مدير إدارة ببا البيطرية، أن الوحدات البيطرية بالقرى أصبحت شبه معطلة ولم تقدم الخدمات البيطرية للمربين، لافتًا إلى أن 80% من الوحدات تعمل بطبيب واحد فقط، فتوقف دورها فى التلقيح الصناعي والتناسليت وحملات العلاج الجماعي، لضعف الإمكانيات البشرية التى أجبرت الطبيب على تحمل العمل الفنى والإداري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا