اعلان

كهربا لـ"أهل مصر": نفسي أحقق نبوءة حسام حسن.. مستعد أرجع الزمالك فورًا.. ومبسوط في جدة (حوار)

تعليقات عدائية من جماهير الزمالك عبر صفحته على فيس بوك، حيث انقلب العشق الأبيض إلى كراهية لللاعب، الذى قالت عنه جماهير ميت عقبة حتى وقت قريب "إنه كان يجب ألا يرحل عن الزمالك فى الوقت الحالى"، كيف يتعامل مع هذه التعليقات، ولماذا فضل البقاء فى اتحاد جدة؟ وماذا عن مفاوضات الأهلى معه؟ الفولت العالى محمود كهربا فى حوار لا تنقصه الصراحة فى السطور التالية..

ـــ فى البداية.. لماذا فضلت البقاء مع اتحاد جدة عن اللعب بقميص الزمالك فى الموسم المقبل؟

أنا سعيد فى جدة، قضيت واحدًا من أفضل مواسمى الكروية مع الاتحاد، واللعب فى دورى بقيمة الدورى السعودى أمر أعاد لى كثيرًا من مستواى، لم أرفض اللعب فى الزمالك، لكن أيضًا إدارة الزمالك اكتسبت عرضًا مميزًا، وبالتالى الجميع كسب من وراء تلك الصفقة.

ـــ برأيك لماذا تهاجمك جماهير الزمالك بهذه الطريقة عبر مواقع التواصل الاجتماعى؟

أنا أدين بالفضل لتلك الجماهير فى أوقات سابقة، وأعلم مدى محبتهم لى، هجوم البعض وانتقادهم أراه بدافع الحب لرغبتهم فى أن أكون متواجدًا بصفوف الفريق الموسم المقبل، لذلك لا أعير انتباها لهذه التعليقات المسيئة، وأتمنى من كل قلبى التوفيق لفريقى الزمالك فى الموسم المقبل.

ـــ كيف ترى منافستك مع هداف أهلى جدة عمر السومة على لقب هداف الدورى السعودى الموسم المقبل؟

عمر السومة لاعب ممتاز، لكن عندما أتيت إلى الاتحاد أو عندما ألعب فى أى فريق لا أنشغل دائمًا بالألقاب الفردية، الإنجاز الحقيقى هو ما تساهم به مع الفريق ككل، أنا سعيد بالمقارنات الدائمة التى تضعنى فى مصاف نجوم الدورى السعودى، لكن هدفى الأول هو إسعاد جماهير الاتحاد فى المقام الأول، بإحراز لقب الدورى، والدورى السعودى ملىء بكتيبة من المهاجمين المميزين وليس السومة فقط، وهو أمر يزيد من حدة المنافسة ويجعلك تخرج كل قدراتك وتطور مستواك أكثر.

ـــ بصراحة كهربا أفضل فى اتحاد جدة أم فى الزمالك؟

على أى لاعب أن يطور دائمًا من مستواه، واكتسبت المزيد من الخبرات أثناء تواجدى فى الزمالك، وهو ما يساعدنى على الظهور بشكل جيد مع اتحاد جدة، لكن لو تقصد عن الراحة النفسية لى كلاعب، فأنا مبسوط فى جدة تمامًا، كما كنت أشعر فى الزمالك.

ـــ لو طلبك الزمالك للعودة فى منتصف الموسم.. هل ستوافق؟

الزمالك بيتى، ولو اتفق مسؤولو الزمالك واتحاد جدة على ذلك، فأنا مرحب بالطبع، ولكن حتى يتم وضع الكلام فى سياقه، هذا لا يعنى أنى غير سعيد فى جدة، أنا اندمجت سريعًا فى الموسم الماضى مع فريق الاتحاد وتربطنى علاقة جيدة بجماهيره، وأتمنى إسعادهم وتحقيق أكبر عدد من البطولات مع فريق الاتحاد، وحقيقة تواجدى حاليًا مع الفريق أنى أرغب فى البقاء مع الاتحاد.

ـــ تردد أنك وقعت سرًا على عقود رغبة للانتقال إلى الأهلى؟

كلام ليس له أى أساس من الصحة، أنا أعتز بجماهير الأهلى، التى تروج لذلك على مواقع التواصل الاجتماعى، لأن هذا بالتأكيد من باب الحب ولكن لم يحدث هذا على الاطلاق.

ـــ لو حدث ذلك سترحب بالانتقال إلى الأهلى؟

بدأت حياتى كلاعب فى صفوف الأهلى، لكنى أدين بالفضل فى الوقت الحالى للزمالك وإدارته وجماهيره التى دعمتنى، وثقت فى إمكانياتى، كل التقدير والاحترام للأهلى وجماهيره أيضًا، لكنى لاعب فى صفوف الزمالك، وعلى احترام ذلك، وانتقالى إلى اتحاد جدة كان على سبيل الإعارة فقط.

ـــ لو طلبت منك اختيار أفضل 3 محترفين فى مصر حاليا؟

كلهم رائعون، وكل منهم يقدم أفضل ما يمكن فى فريقه، لكن بالتأكيد محمد صلاح والننى يعتبران النموذج المثالى لأى لاعب محترف، فما يقدمانه حاليًا كان حلمًا بالنسبة للاعبى مصر فى سنوات سابقة، اللعب فى أوروبا أمر ليس بالسهل، وأنا جربته وأعلم أن البقاء فى أوروبا ليس بالأمر الذى يعتاده معظمنا، لذا فأحترم أيضًا تجربة أحمد المحمدى.

ـــ هل تفكر فى العودة إلى أوروبا مرة أخرى؟

بالطبع أتمنى ذلك، فأنا لا أنسى شهادة العميد حسام حسن، عندما صرح بأنه يتطلع لأن أقدم مثل ما قدمه فى تجربة احترافه بسويسرا، ومع الوقت قد يتحقق ذلك باذن الله.

ـــ ما توقعاتك لمشوار المنتخب فى تصفيات كأس العالم والمباراة المصيرية أمام أوغندا؟

أمامنا حلم انتظرناه طويلًا، وهو التأهل الى كأس العالم، ولا يفصلنا عن تحقيق ذلك سوى الفوز بثلاث مباريات متتالية تبدأ بلقاء أوغندا خارج ملعبنا، وبالرغم من التطور الكبير الذى حدث فى الكرة بأوغندا، إلا أننا لن ترك خيارًا آخر سوى الفوز هناك، لكى نقترب من المشاركة فى مونديال روسيا والجيل الحالى بقيادة فيكتور كوبر قادر على تحقيق ذلك بإذن الله.

ـــ ما رأيك فى من ينتقد كوبر بإصراره على مشاركتك كرأس حربة صريح فى المباريات الأخيرة؟

الرجل اضطر إلى ذلك فى ظل الإصابات العديدة التى ضربت عددًا من مهاجمينا فى الفترة الأخيرة، وأظن أننا نمتلك مجموعة من اللاعبين القادرين على شغل هذا المكان بصورة ممتازة، وأنا لعبت فى هذا المركز من قبل وأحرزت هدفًا أهلنا إلى نصف نهائى أمم أفريقيا فى مرمى المغرب، وأنا ألعب فى هذا المركز، ولا يمكن أن أرفض المشاركة مع المنتخب فى أى مكان يراه الجهاز الفنى مناسبًا وفقًا لاحتياجاته، أنا مجرد لاعب ضمن منظومة أقدم ما ينبغى من أجل خدمة الفريق ككل، وأبذل ما فى وسعى لأظهر بصورة طيبة.

ـــ أخيرًا ما هى رسالتك لجماهير مصر قبل إكمال مشوار تصفيات المونديال؟

أرجو عدم استعجال اللاعبين على الفوز، وبإذن الله سيتحقق ما نريده جميعًا بالصبر والتشجيع طوال الـ 90 دقيقة، كما حدث من قبل فى مباراة التأهل إلى كأس أمم أفريقيا أمام نيجيريا، ومباراة غانا على أرضنا، مررنا بسنوات فقد خلالها منتخبنا بريقه، لكن ما نقدمه فى العامين الأخيرين جعلنا نتصدر تصنيف المنتخبات الأفريقية، والجميع يخشى منتخب مصر وليس العكس، لم نعد نفتقد إلى الهيبة التى ترهب المنافسين وتعطينا أفضلية نفسية على الجميع، ويبقى التوفيق فنيًا فى الملعب لنحقق ما نريده، وبإذن الله سنهدى لجمهورنا بطاقة التأهل إلى المونديال التى طال انتظارها.

نقلا عن العدد الورقي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل