اعلان

4 نصائح لتسهيل البحث على "جوجل"

محرك البحث "جوجل" من أشهر المحركات المختصة بالبحث والذى تعتبر مصدر اهتمام الكثير من مستخدمى الإنترنت، ومع ذلك لا يخلو محرك البحث " جوجل" من المشاكل التى يواجهها المستخدمين مثل الصعوبة فى الحصول على معلومات تخص موضوع البحث، وظهور نتائج لا تمت للموضوع بصلة، ولتحقيق الاستفادة الكاملة من "جوجل" عليك ب 4 أشياء للحصول على ما تريد من المعلومات.

1- البحث داخل موقع معين عبر جوجل

ربما يحتاج المستخدم للبحث عن شيء محدد داخل موقع معين، إلا أنه لا يعرف طريقة القيام بذلك عبر الموقع نفسه، لذلك يمكن استخدام محرك جوجل للبحث داخل موقع معين، وذلك عبر كتابة "Site:example.com الكلمة التي تريدها".

2- البحث عن جملة بعينها

أحيانا عند رغبة المستخدمين في العثور على بعض نتائج البحث، تظهر لهم الكثير من النتائج المتفرقة، التي لا تمت لم يسع إليه المستخدم بصلة، لكن يمكن للمستخدم التغلب على هذه المشكلة من خلال وضع الجملة التي يرغب في البحث عنها بين علامتي تنصيص " "، وذلك لإجبار غوغل على عرض نتائج بحث متعلقة بالجملة المحددة التى استخدمها المستخدم.

3- تجاهل جملة أو كلمة من نتائج البحث

يمكن القيام بذلك من خلال وضع علامة سالب "-" أمام الكلمة التي لا يرغب أن يعرضها " جوجل " فى نتائج البحث، حيث تقوم هذه الخطوة على جعل " جوجل" يستثني نتائج البحث التي تضم هذه الكلمة، ولا يعرضها أمام المستخدم، وهو الأمر الذي يعتبر مفيدًا في الكثير من الحالات.

4- بحث الصور

يتيح جوجل للمستخدمين ميزة البحث عن الصور، بما في ذلك صور الملابس وصور الألعاب وغيرها، كما يتيح محرك جوجل للمستخدمين القدرة على تحميل الصور إلى الموقع نفسه للبحث عنها بكل سهولة، وذلك من خلال العثور على صور مطابقة لها من نفس زاوية التصوير أو حتى من حيث الألوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً