اعلان

5 أشياء ستتغير في حياتك إذا ابتعدت عن مواقع التواصل الاجتماعي لمدة 24 ساعة فقط.. "الاستقرار النفسي والإبداع الفكري"

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي تشكل جزءا رئيسيا في الحياة اليومية لجميع الفئات العمرية، وظهر مؤخرًا العديد من العادات السلبية الناتجة عنها، التي لعبت الكثير من الأدوار في التأخر والبعد عن الإبداع والتقدم، كما نتج عنها انقطاع صلة الرحم، والبعد عن الأصدقاء في العالم الحقيقي.

وترصد "أهل مصر" في التقرير التالي 5 أشياء إيجابية ستشعر بها في حالة ابتعادك عن مواقع التواصل الاجتماعي ليوم واحد.

- الشعور بـاستقرار نفسي:

كثيرًا ما تتسبب مواقع التواصل الاجتماعي في خلق طاقة سلبية وحالة من التوتر، بسبب تداول الكثير من الأخبار الحزينة والكاذبة، التي قد تزعجك، ولذلك البعد عن المواقع ولو ليوم واحد يظهر لك طاقة إيجابية وشعور بحالة من الاستقرار النفسي والهدوء.

2- الحصول علي أصدقاء في العالم الحقيقي:

يشعر رواد التواصل الاجتماعي بحالة من الانعزال والوحدة، لأن دائرة تواصلهم مع الآخرين تكون منغلقة علي أصدقاء العالم الافتراضي، وقد أثبتت دراسة حديثة نشرت في المجلة الأمريكية للطب الوقائي، أن المستخدمين الذين يقضون أوقاتًا طويلة في مواقع التواصل الاجتماعي، يعبرون عن شعور متزايد بالعزلة الاجتماعية، فبمجرد الابتعاد عنها يشعر الشخص بحالة من الانفتاح مع الآخرين ويكتسب صدقات جديدة في العالم الحقيقي.

3- التعاون مع الأهل:

وفي ضوء انشغال الكثيرين بمواقع التواصل الاجتماعي وقضاء الكثير من الوقت للتصفح، يشعر المتسخدم بالفراغ بمجرد ابتعاده عن "فيس بوك وتويتر وانستجرام"، وغيرها من المواقع، ولذلك يمكن أن تلجأ للعديد من الأنشطة في حالة ابتعادك عن هذه المواقع، منها مساعدة الأهل في الأعمال التي تحتاج لبذل جهد ووقت.

4- انتعاش في المشاعر للمرتبطين:

علاقات الحب تتأثر سلبًا أيضًا بالتواصل عبر شبكات الإنترنت، وتصبح محصورة بين تعليق وضغطة زر بالإعجاب، دون أن تجد المشاعر فرصة في النمو السليم بالتعبير عن نفسها من خلال وسائط ووسائل حياتية، وبمجرد تخلصك من تلك المواقع تحصل علي تغيير في حياتك العاطفية، وخلق الأسلوب الحقيقي في التعبير عنها، كالورود والكلمات ونبرة الصوت والنظرات والمقابلات وجها لوجه.

5- زيادة في القدرة الإبداعية والتعلم:

كما تخلق مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا حالة من التجمد في الأفكار الإبداعية والبعد عن التعلم والقراءة، وأن يكون انشغال الشخص مرتبط فقط علي التواصل مع الأصدقاء، والانشغال بالمشاركات وتبادل الإعجابات، وبالتخلص من تلك المواقع يتوفر لك الوقت للقراءة والابتكار، وخلق مجتمع جيد قادر على منافسة العالم الغربي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر