اعلان

"محل الولادة مترو الأنفاق".. 9 سيدات وضعن أطفالهن في محطات المترو خلال 20 عاما.. سيدة تلد في مكتب الناظر.. وقطار يلجأ لرصيف الطوارئ لنجاح العملية

تحول مترو الأنفاق من وسيلة مواصلات، إلى مكان يمكن أن ترى فيه كل ما تتخيله، فمن باعة جائلين وفقراء ومشادات كلامية وزحام إلى حالات ولادة.

وشهد المترو أول حالة للولادة عام 1997، ومن ثم توالت حالات الصراخ والولادة داخل عربات السيدات، لتصل الحالات إلى الآن إلى 9 حالات خلال 20 عامًا، كان آخرهم، ولادة سيدة صباح اليوم الجمعة في محطة حلوان.

- ولادة في محطة حلوان:

بدأت سيدة في الصراخ وسط الزحام داخل إحدى عربات المترو المتجه إلى حلوان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بعد أن قامت السيدات ممن معها في العربة، بفحصها، اتضح أنها على وشك الولادة.

وعلى الفور قامت السيدات بمساعدتها على الوضع إلى أن انجبت طفلة، وتم نقل الأم وطفلتها الرضيعة التي تقييم في شبرا الخيمة، إلى المستشفى فور ولادتها، لتلقي العناية الطبية.

- ولادة في مكتب ناظر المحطة:

لم يكن ما حدث اليوم، أول حالة ولادة يشهدها مترو الانفاق، فقد وضعت سيدة آخرى مولودها في محطة السادات، حيث قام مستقلي المترو باستدعاء الشرطة لانقاذها من خلال طلب الإسعاف لها، ولكن السيدة لم تنتظر وصول سيارة الإسعاف، فوضعت طفلها داخل مكتب ناظر المحطة، بمساعدة المسعف المتواجد بمحطة السادات، وكان ذلك مارس الماضي.

- ولادة طفله على يد طبيبة نسائية بالصدفة:

وشهد المترو العام الماضي، على حالاتين ولادة، بدأت بسيدة شعرت بالالآم الولادة داخل المترو، ولم تضع طفلتها إلا بعد تواجدها في الساحة الخارجية للمترو، وتصادف في ذلك الوقت وجود طبيبة "نساء وتوليد"، قامت بمعاونة السيدة على الولادة، في الوقت الذي قامت فيها الشرطة الخاصة بالمترو، بفرض كرودن حول السيدة، وتم نقلهم إلى المستشفي بعد ذلك.

في العام ذاته وضعت سيدة آخرى طفلة، داخل عربة مترو الخط الأول، وتم نقلها إلى المستشفي للاطمئنان على حالتها وهي والرضيعة بعد الولادة.

- ولادة بمحطة الشهداء:

كما شهدت محطة الشهداء عام 2015، ولادة سيدة شابة في الرابعة والعشرين من عمرها، داخل محطة الشهداء بالخط الأول، وفور التأكد أنها على وشك الولادة، قامت شرطة النقل، بنقلها بسيارة إسعاف لمستشفي الجلاء، لتلقي العناية الطبية، للأم وطفلتها.

ومن جانبها قامت قوات الأمن المتمركزة في محطة الشهداء، باحاطة السيدة بكردون أمني، وتقديم المساعدات الطبية الأولية لها، إلى أن وضعت.

- ولادة تؤدي لإدخال قطار برصيف الطوارئ:

وفي يوليو من عام 2014، شعرت سيدة بالالآم الولادة أثناء تواجدها بإحدى عربات الخطة الأول "المرج – حلوان".

وعلى الفور قام الركاب بإبلاغ سائق القطار، الذي قام بدوره بإبلاغ غرفة التحكم المركزي بالمترو، وتم إدخال القطار على رصيف الطوارئ بمحطة سراي القبة، واستدعت شرطة المترو سيارة الإسعاف، وتم نقل السيدة إلى أقرب مستشفي.

- ولادة بمحطة حلوان وتنظيف المترو:

وفي عام 2012، هاجمت الالآم الولادة سيدة أثناء تواجده داخل المترو بمحطة حلوان، فتوقف على الفور المترو، وشكلت السيدات داخل العربة ستارًا من القماش حول السيدة ونجحوا في توليدها.

وعلى الفور تم نقلها إلى المستشفي للاطمئنان على حالة الأم والمولود، وسحب المترو إلى ورشة "طره"، لتنظيف العربة التي تمت فيها عملية الولادة.

- ولادة بمحطة الشهداء:

كما وضعت سيدة مولودها عام 2000، في محطة الشهداء، لتكون بذلك ثاني سيدة تلد في المترو، أما عن السيدة الأولى، فقد أنجبت عام 1997، بمحطة المرج بالخط الأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً