اعلان

في ذكرى رحيله.. هل يكرر كوبر إنجاز "الجوهري" بالتأهل للمونديال ؟!

يوافق هذا اليوم 3 سبتمبر، ذكرى رحيل أسطورة الكرة المصرية محمود الجوهري، الذي توفي يوم 3 سبتمبر عام 2012، بعد صراع مع المرض.

محمود الجوهري، مسيرته حافلة بالإنجازات مع الساحرة المستديرة، سواء كلاعب أو مدرب، لعل أبرزها قيادته الفنية لمنتخب مصر للتأهل لمونديال إيطاليا عام 1990.

وقاد الجوهري المنتخب الوطني، للتأهل لمونديال إيطاليا عام 90، بعد غياب الفراعنة عن هذه البطولة لمدة 56 عامًا، حيث نجح في تحقيق نتائج طيبة بعض الشيء خلال مع مصر بالمونديال، أبرزها التعادل مع بطل أوروبا وقتها منتخب هولندا، بهدف لمثله، وتعادله سلبيًا مع أيرلندا، بينما تلقى هزيمة وحيدة من منتخب إنجلترا، بهدف دون رد.

ويسعى هيكتور كوبر المدير الفني الحالي لمنتخب مصر، لتكرار إنجاز كوبر، حيث يقود الفراعنة حاليًا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة أوغندا، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب برج العرب، في مباراة إذا نجح المنتخب الوطني، في الفوز فيها وحصد الثلاث نقاط، ستقربه بنسبة كبيرة من التأهل والعودة لتصدر مجموعته بالتصفيات.

ويمتلك منتخب مصر 6 نقاط تضعه في المركز الثاني، خلف أوغندا صاحب الصدارة برصيد 7 نقاط، بينما المنتخب الغاني يمتلك نقطتين في المركز الثالث، ويتذيل منتخب الكونغو برازافيل ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بريطانية تبلغ عن حادث بحري جنوب غربي عدن