اعلان

بريطاني اغتصب 21 مراهقا عبر "فيس بوك"

أطلقت المحكمة البريطانية حكما علي شاب بريطاني، يدعي بول لايتون بالسجن لمدة 16 عاما، وذلك لارتكابه جرائم اغتصاب اليكترونية.

وأنشأ لايتون، الذي يبلغ من العمر 32 عامًا، وهو من بلدة سيهام في مقاطعة دُرَم البريطانية، نحو 40 حسابًا زائفًا على موقع "فيسبوك"، بهدف مصادقة مراهقين في كل من بريطانيا، وكندا، والولايات المتحدة، وأستراليا.

واحتال لايتون على المراهقين لكي يرسلوا له صورا ذاتية (سيلفي) عارية، ثم ابتزهم ليرتكبوا انتهاكات جنسية ضد أقارب لهم من الأطفال، حيث أقر لايتون في وقت سابق بضلوعه في 21 جريمة، وذلك في محكمة نيوكاسيل الجنائية.

واستمعت المحكمة إلى فتى من ولاية فلوريدا الأميركية، يبلغ من العمر 14 عامًا، خدعه لايتون وتحدث إليه عبر فيسبوك على أنه فتاة، ثم ابتزه ليغتصب ابنة شقيقه، التي تبلغ من العمر عامًا واحدًا، بشكل متكرر.

ووجهت السلطات الأميركية منذ ذلك الحين اتهامات للفتى الأميركي، كما وصف القاضي، بول ريد، الجريمة بأنها "حملة اغتصاب". وأضاف "لقد أقر المتهم بضلوعه في جريمة الاغتصاب لهذه الطفلة الرضيعة، وهو يبعد أربعة آلاف ميلا عن موقع الجريمة، وذلك لأنه استخدم عمها كوسيلة للاغتصاب".

وتلقى لايتون حكما بالسجن لمدة 16 عاما، بالإضافة إلى ست سنوات أخرى يخضع فيها للمراقبة، وقال القاضي روبرت أدامز، للمتهم لايتون "لقد دمرت حياة هؤلاء الأشخاص تمامًا".

واعتقلت الشرطة لايتون في تشرين الثاني الماضي، وذلك في خضم التحقيق في بلاغات بأنه تبادل صورا غير لائقة، وحينما فحصت الشرطة هاتفه، وجدت أدلة على أنه انتهك نحو مئة طفل في أمريكا الشمالية، كما يحقق مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي مع ضحايا آخرين، قد يكون لايتون استهدفهم.

وأقر لايتون بثلاث تهم بالاغتصاب، وجرائم أخرى من بينها الابتزاز، ودفع الأطفال إلى الانخراط في أنشطة جنسية، والتقاط صور غير لائقة لأطفال، واعتداءات جنسية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً