اعلان

"الدمراوي": التجربة الاقتصادية الصينية نموذج ناجح يمكن تطبيقة بمصر

صرح المهندس سهل الدمراوي، عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، بأن التجربة الاقتصادية الصينية يمكن الاستفادة منها لتحسين الاقتصاد المصري، وأهم المحاور التي يمكن تطبيقها هي تنظيم الصناعات التكميلية وزيادتها وذلك بإنشاء مصانع صغيره للشباب.

وأضاف "الدمراوي" أن كل مجموعة تقوم بتصنيع جزء صغير فقط من مكونات صناعة كبيره وتطوير هذا الجزء، كما يتم توريده مباشرة لمصنع تجميع كبير لإنتاج منتج متكامل، علي سبيل المثال إنتاج ملابس جاهزه يتم تصنيع كل جزء منها في عدة مصانع صغيرة لتصنيع الازره والسست والخيوط، بالإضافة إلي جميع االاكسسوارات علي حدة.

وأكد "الدمراوي" أنه يتم توريد جميع الإنتاج لمصنع واحد فقط، لتصنيع المنتج النهائي وهكذا لكل صناعة علي أن تكون المنظومة كاملة، وذلك يوفر العديد من فرص العمل ويضمن استمرارية التسويق وبالتالي استمرارية الإنتاج التكميلي.

وأوضح "الدمراوي" أن المحور الثاني يعتمد علي التصدير بصورة جماعية من خلال مظله شرعية تجمع صناعات كل قطاع وتراقب مستوي الجودة وتفتح أسواق تصدير خاصة بالدول العربية والأفريقية شريطة دعم هذه الكيانات من القطاع المصرفي، وخاصة البنوك الوطني، بالإضافة إلي التعاون الجاد من مكاتب التمثيل التجاري بهذه الدول وكافة جهات الدوله المرتبطة بالتصدير.

وأشار "الدمراوي" إلي أن المصريين قادرين علي صناعة المنتج المصري، مؤكدًا أنه الأكثر انتشارًا بجميع الدول العربية والافريقية، مشددًا علي ضرورة وضع نظام واضح وعادل مدعم من الدوله والقطاع المصرفي بصوره جاده، لأن ملف التصنيع والتصدير هو الملف الأهم لتحسين الاقتصاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً