اعلان

وزير الأوقاف يفتتح مسجد الأحمدية بالزقازيق.. توفير 200 ألف متر سجاد لـ400 مسجدًا.. وتوزيع 3 طن لحوم أضاحي على الأسر الأكثر احتياجًا (صور)

زار الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف محافظة الشرقية، واستقبله اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وبحضور رجال الدعوة الإسلامية والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وأعضاء مجلس النواب، في إطار استعادات المحافظة للاحتفال بعيدها القومي، حيث قام الوزير برافقة المحافظة بتوزيع عدد 3 طن لحوم أضاحي مقدمة من وزارة الأوقاف على الأسر المستحقة بالقرى الأكثر احتياجًا بنطاق دائرة المحافظة.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه إيمانًا من الوزارة بتوسع قاعدة التكافل الإجتماعي ومد يد العون للأسر الفقيرة، والمستحقة لتوفير حياة كريمة لهم وتزويدهم بكميات اللحوم اللازمة لسد احتياجاتهم خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه أشاد محافظ الشرقية بجهود وزارة الأوقاف والحكومة المصرية لتوفير كافة احتياحات المواطنين المستحقين من السلع الأساسية والمواد الغذائية وخاصة لحوم الأضاحي لتوزع على الأسر الأكثر إحتياجًا من أبناء المحافظة.

وفي نفس السياق، قام وزير الأوقاف وبرفقته محافظ الشرقية بتوزيع عدد 150 مقعد مدرسي على عدد 5 مدارس بنطاق دائرة المحافظة لتزويدها بالأثاث اللازم استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد.

ومن المقرر، أن يلتقي وزير الأوقاف بعددًا من الأئمة ورجال الدعوة الإسلامية بالمحافظة، بحضور محافظ الشرقية، والقيادات التنفيذية وعدد من أعضاء مجلس النواب وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام بالمحافظة.

أكد الوزير، أهمية الصدقة والتحلي بالأخلاق الحميدة عند التصدق بها امتثالًا لتعاليم الدين والسنة النبوية الشريفة، وكذلك توسيع قاعدة التكافل الإجتماعي لبناء مجتمع سليم قادر على العمل والبناء، مشيرًا إلى أنه تم توزيع عدد 3 طن لحوم مقدمة من مشروع صكوك الأضاحي لتوزع على الأسر الأكثر احتياجًا بنطاق محافظة الشرقية.

وشدد الوزير، على أهمية وصول لحوم الأضاحي للمستحقين وتحري الدقة في التوزيع لضمان الاستفادة من اللحوم المقدمة من مشروع صكوك الأضاحي.

وأوضح وزير الأوقاف، أنه تم زيادة الاعتمادات المالية المقدمة بسرعة الانتهاء من فرش المساجد الجاهزة للإفتتاح بمختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى أنه تم اعتماد 60 مليون جنيه، بالإضافة إلى 36 مليون جنيه ليصل الإجمالي 96 مليون جنيه.

وأكد الوزير، أنه قبل نهاية العام الحالي سيتم فرش جميع المساجد الجاهزة للافتتاح حيث تم توفير200 ألف متر سجاد لعدد 400 مسجد.

وأوضح الوزير، أنه يتطلب أن يتحلى الإمام بالعلم والمعرفة ليكون قدوة بأخلاقه، وسلوكياته، وقضاء حوائج الناس، مشيرًا إلى أن الكفاءة والمعرفة هى المعيار الحقيقي لاختيار وقبول أئمة جدد.

ومن جانبه، أشاد محافظ الشرقية بدور مدير مديرية الأوقاف وتعاونها المثمر والبنًاء مع المحافظة، في إنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد بالمحافظة.

فى السياق ذاته، افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، يرافقه اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية مسجد الأحمدية بقرية بهنباي التابعة لرئاسة مركز ومدينة الزقازيق، والمقام على مساحة 460 متر مربع، وبتكلفة مليون و800 ألف جنيه، وذلك على نفقة وزارة الأوقاف.

أوضح الوزير، أن افتتاح المسجد اليوم يأتي في إطار خطة الوزارة لإفتتاح وإعمار وتجهيز المساجد بمختلف محافظات الجمهورية بالشكل اللائق والأمثل لاستقبال المصلين للقيام بأداء الصلوات والشعائر الدينية.

ومن جانبه، أكد محافظ الشرقية، أنه في إطار إحتفالات المحافظة بعيدها القومي سيتم افتتاح عدد 18 مسجدًا بنطاق دائرة المحافظة بعد أن تم الإنتهاء من تجهيزهم وفرشهم أمام المصلين من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن إعمار المساجد يُعد هدفًا نبيلًا المسجد بيت الله على الأرض ويُعد منبرًا لنشر الفكر الوسطي وتعاليم الدين الإسلامي السمحة.

شارك في الافتتاح عددًا من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب والمواطنين من أبناء القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً