اعلان

5 أسباب ترجح كافة "الخطيب" على محمود طاهر في انتخابات الأهلي

مع أعلان محمود الخطيب لاعب الأهلى السابق، ترشحه لانتخابات الأهلى، وظهرت بوادر اكتساح الخطيب الانتخابات، في ظل تراجع شعبية محمود طاهر داخل وخارج الأهلى.

ترصد "أهل مصر" 5 أسباب ترجح كافة "الخطيب" على "طاهر" في انتخابات الأهلي..

1- حسن حمدي:

أعلن حسن حمدي رئيس النادي الأهلي السابق، دعمه للخطيب، في انتخابات الأهلى المقبلة، وكان الخطيب، نائبًا لحسن حمدي، على مدار 8 سنوات، خلال رئاسته للنادي.

2 - خلافات محمود طاهر:

دخل محمود طاهر فى خلافات، مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب، بسبب إقرار اللائحة الخاصة بالنادي أو الالتزام باللائحة الاسترشادية.

ونشب الخلاف بين مجلس الأهلي ووزير الرياضة بسبب اعتراض الأول علي أن اللائحة الاسترشادية تعتبر (إلزامية).

كما أكد رئيس الأهلي أن مسألة حضور 12 ألفا و500 عضو لمناقشة واعتماد اللائحة الجديدة أمر صعب للغاية، خاصة أن هذه المناقشة ستكون في شهر أغسطس المقبل أثناء العطلات الصيفية.

لذلك أصر محمود طاهر علي اجراء عملية التصويت علي لائحة النادي خلال يومين بدلًا من يوم واحد، وهو ما رفضته اللجنة الأوليمبية، ورغم التصويت علي لائحة القلعة الحمراء باكتساح من الاعضاء إلا أن الأوليمبية رفضت عملية التصويت وأقرت اللائحة الاسترشادية علي النادي الأهلي.

3- بطولاته الرياضية:

حقق الخطيب، العديد من الإنجازات على المستوى الشخصي والجماعي مع النادي الأهلي ومنتخب مصر، فعلى صعيد إنجازاته الشخصية فقد أحرز خلال مسيرته الكروية 108 هدفًا في الدوري المصري مع الشياطين الحمر وحصل على لقب الهداف مرتين موسم 1978 و1981.

- فاز "بيبو" بلقب أحسن لاعب كرة قدم في مصر خمس مرات.

- أفضل لاعب كرة قدم عربي في القرن العشرين، وفي عام 2000.

- اختاره الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء أحسن لاعب مصري في القرن العشرين.

- في عام 2007 اختاره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في قائمة أفضل 30 لاعبا في تاريخ الكرة الإفريقية.

- أُختير الخطيب عضوا فى اللجنة الدولية للعب النظيف بعد أن خاض 450 مباراة محلية ودولية دون أن يحصل على عقوبة واحدة.

- أول لاعب فى تاريخ النادى الأهلي ينضم الى نادي المئة.

- أحسن لاعب عربي عام 82 متفوقا على كل نجوم الوطن لعربى بمونديال اسبانيا.

- أختير ضمن اهم الشخصيات العربية في القرن العشريين.

4- دعم الجماهير:

تشهد أروقة النادي الأهلى، دعم كبير لمحمود الخطيب، خلال الانتخابات، بالاضافة الي الدعم الجماهيري، الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي، بعد اعلان الخطيب ترشحه للانتخابات.

5- مساندة نجوم الرياضة:

ويأتي موقف طاهر في الانتخابات صعب، بسبب الدعم الواضح لنجوم الكرة دون شك لمنافسه فمهما كانت الخلافات لن يتخلي لاعبو الساحرة المستديرة القدامي عن محمود الخطيب، ويكفي الخلافات مع طاهر الشيخ وعبدالعزيز عبدالشافي زيزو وعلاء عبدالصادق ووائل جمعة وغيرهم، فيما سيكون فريق الكرة عامل ضغط واضح علي رئيس النادي الحالي إذا ما لم يوفق في حصد دورى الأبطال الأفريقي كونه طوال فترة مجلسه لم يحصد اللقب الكبير أو اللعب في مونديال الأندية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)