اعلان
اعلان

ضاحي خلفان: فتح وحماس خرجتا من فخ قطر لإشعال الخلاف الفلسطيني

وصف الفريق ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، قرار حركة حماس بحل اللجنة الإدارية التي شكلتها مؤخرا لإدارة شئون قطاع غزة، وتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011، بـ«الخطوة الموفقة».

وكتب «خلفان»، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «خروج فتح وحماس من فخ قطر الذي نصبه لهما تنظيم الحمدين من أجل إحداث الخلاف الفلسطيني الفلسطيني بداية موفقة نرجو التوفيق لهما».

وكانت حركة حماس قررت حل اللجنة الإدارية التي شكلتها مؤخرًا، لإدارة شئون قطاع غزة، مطالبة حكومة الوفاق للقدوم إلى قطاع غزة لممارسة مهامها والقيام بواجباتها.

وأكدت الحركة في بيان صحفي، موافقتها على إجراء الانتخابات العامة وتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاتها، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011م كافة.

وأكدت "حماس" أن هذه الخطوات تأتي استجابة لجهود مصر، بقيادة جهاز المخابرات العامة المصرية، والتي جاءت تعبيرًا عن الحرص المصري على تحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، وحرصا على تحقيق أمل شعبنا الفلسطيني، بتحقيق الوحدة الوطنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً