اعلان

"التأمين الصحي" ببني سويف: 100% من العاملين خضعوا للمسح الفيروسي

لدكتور أحمد سيد بدوي

صرح الدكتور أحمد سيد بدوي، مدير مستشفى التأمين الصحي ببني سويف، بأن لجنة المسح الفيروسي بالمستشفي قد انتهت من إجراء المسح على جميع العاملين بالمستشفي، بنسبة 100% من عدد العاملين بجميع الفئات، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق الأنصاري، مدير عام الفرع، وفقًا لخطتي رئاسة الهيئة ووزارة الصحة.

وأشار مدير المستشفى، إلى أنه كان قد تم تشكيل لجنة لإجراء المسح الفيروس على العاملين والمرضى، برئاسته وعضوية الدكتور هيثم سمير مدير الخدمات الطبية، والدكتورة نرمين محمد نجيب مسئول المعمل، وزوبة شعبان مدير التمريض، وعبد الناصر سيد عبد العاطي منسق اللجنة، بمعاونة رؤساء الأقسام ومكتب الدخول والخروج.

وأضاف، أن اللجنة بدأت عملها منذ شهرين تقريبًا بإجراء المسح على العاملين بالمستشفى، من جميع الفئات "أطباء وفنيين وتمريض وإداريين وخدمات معاونة" حيث خضع للمسح 550 هم القوة الإجمالية المستشفى، دون القائمين بأجازات .

وأوضح "بدوي" أن عملية المسح الفيروسي أسفرت عن سلبية 517 حالة وإيجابية 35 حالة، بينهم طبيب واحد و13 من هيئة التمريض و10 فنيين و5 إداريين و6 معاوني خدمة، ويتم التواصل بصفة دورية مع مديرية الصحة ورئاسة الهيئة بشأن الإحصائيات والبيانات اللازمة.

وتابع مدير عام المستشفى، أن توجيهات رئاسة الهيئة شملت إخضاع جميع المرضى بالأقسام الداخلية للمسح الفيروسي، تنفيذًا للخطة القومية، حيث يخضع يوميًا ما بين 25:20 مريض، ويتم تحويل الحالات الإيجابية منهم لعيادة الفيروسات الكبدية بمبنى الهلال بمدينة بني سويف.

يُذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت عن خطة قومية لإجراء المسح الفيروسي بكل دقة، لكل من تعدي سن الـ18 سنة، للكشف عن المصابين بفيروس سي، وتشمل الخطة عدة محاور من بينها إجراء المسح على الفريق الصحي بالمنشآت الصحية وتطعيم مخالطي مرض الالتهاب الكبدي الفيروسي بي بالمجان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم