اعلان

القبض على "عبد الملاك" المتهم الرئيسي في فتنه "فيسبوك" بالمنيا

تمكنت أجهزة الأمن بالمنيا، من إلقاء القبض على المتهم الرئيسي في أحداث فتنه الفيس بوك، بالشيخ نجيم بقرية طوه التابعه لمركز المنيا، ليرتفع عدد المتهمين المقبوض عليهم إلى 20 متهم من بينهم 2 أقباط.

وكان اللواء ممدوح عبد المنصف، مساعد وزير الداخلية، لأمن المنيا، قد تلقي اخطارا من اللواء منتصر عويضة مدير مباحث المديرية، بتمكن إدارة البحث الجنائي بمركز المنيا تحت إشراف العميد علاء الجاحر، رئيس مباحث المديرية، بإلقاء القبض على المتهم الرئيسي في أحداث فتنه الفيس بوك، ويدعى باسم عبد الملاك.

وأكد مصدر أمني أن السبب الرئيسي في الأحداث التي وقعت بالقرية، وجود علاقه بين شاب مسلم وفتاه مسيحية، وتطور الأمر إلى استخدام وسائل التواصل الإجتماعي في التشهير بالشاب المسلم، وتبلور الخلاف بين الجانبين، واتخذ طابعًا دينيًا، ولكن أصل المشكله لم يكن له علاقه بالدين.

يُذكر أن أحداث طائفية، وقعت بنجع الشيخ نجيم، التابع لمركز المنيا، وعلي الفور إنتقلت قيادات المديرية، والرائد محمد منير رئيس مباحث المركز، وقوات الأمن المركزي، لفحص البلاغ.

وتبين بالفحص وقوع إشتباكات بين مسلمي وأقباط القرية، علي خلفيه قيام بعض الشباب الأقباط بنشر صور مسيئه لرموز الدين الإسلامي.

وتمكنت قوات الأمن من السيطرة على الأحداث، وألقت القبض علي نحو مائة متهم علي خلفية الأحداث التي شهدتها قرية الشيخ نجيم، بقرية طوه، والمعروفه إعلاميًا بفتنة الفيسبوك، وتبين حدوث تلفيات بممتلكات عدد من أقباط القرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي