اعلان
اعلان

غدًا.. انطلاق فاعليات مهرجان استقبال الطلاب الجدد بجامعة عين شمس

تنطلق صباح الغد فاعليات مهرجان الترحيب واستقبال الطلاب الجدد والقدامي بجامعة عين شمس للعام الجامعي 2017-2018 وذلك في تمام الحادية عشر من صباح الثلاثاء الموافق 26 من سبتمبر ولمدة ثلاثة أيام بالحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران.

صرح سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ومنسق عام المهرجان أن مهرجان استقبال الطلاب هذا العام يشهد فاعليات غير مسبوقة انطلاقا من حرص جامعة عين شمس علي التمشي مع التوجه العام للدولة وفلسفة وزارة التعليم العالي في دمج الطالب الجامعي بشكل فعال في مختلف الأنشطة الحياتية بما ينعكس علي شخصيته وحياته العملية بعد التخرج. وأضاف أن المهرجان يشهد هذا العام عدد كبير ومتنوع من الفاعليات الرياضية والفنية والعلمية.

حيث يقام لأول مرة بجامعة عين شمس ملعب كرة قدم مصغر وطاولات لمباريات تنس الطاولة بحرم الجامعة الرئيسي كما يشمل المهرجان ماراثون للدراجات وآخر للجري بمشاركة طلاب وطالبات من مختلف كليات الجامعة بالإضافة إلى معرض للمخترعات العلمية وآخر للفنون التشكيلية إلي جانب تقديم بعض الخدمات الطبية تحت إشراف كليات الطب والصيدلة والتمريض من خلال عيادات لقياس السكر والضغط فضلا عن التبرع بالدم لصالح مستشفيات الجامعة كما توفر الجامعة وحدات طبية متنقلة لتحليل والكشف عن مرض فيروس سي تستهدف الكشف علي 300 حالة يوميا ويتم تحويل الحالات الإيجابية لمستشفي الطلبة لتلقي العلاج مجانا وعلي هامش المهرجان يقام معرضًا للكتاب بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب كما يشارك إتحاد طلاب الجامعة بتقديم نموذج محاكاة مجلس الوزراءوالذى يهدف الى تهيئة وتدريب الطلاب للقيادة المستقبلية ورفع مستوى الوعى السياسى والثقافى لديهم.

هذا إلى جانب بمجموعة متنوعة ومتميزة من الأنشطة التعريفية التي يقدمها فريق الجوالة ومعرض للصناعات اليدوية بجانب مجموعة من المسابقات الترفيهية منها شد الحبل والجري والرست وغيرها. كل هذا علي أنغام الفرق الموسيقية وبمصاحبة عدد من العروض الفنية والمواهب الغنائية للطلاب الفائزين بمسابقة 7 ستارز في العام الماضي تشجيعا منهم للطلاب الجدد علي المشاركة واستعراض مواهبهم المختلفة في العزف والغناء والشعر واستاند اب كوميدي وغيرها من الفنون الثقافية والترفيهية.فضلا عن فرق الفنون الشعبية والمزمار والتنورة.

ولم تنس الجامعة أبناءها من ذوي القدرات الخاصة حيث تقام مسابقات كرة الجرس للطلاب المكفوفين بالإضافة إلى عروض غنائية وفنية لفريق كورال مركز الإبصار الإلكتروني. وحث أ.سمير عبد الناصر طلاب الجامعة علي المشاركة الإيجابية بمختلف الأنشطة التي تتيحها الجامعة والانضمام للأسر المركزية بها من أجل بناء شخصية متوازنة وسويه تجمع بين العلم والحياة.

يذكر أن المهرجان يشهد عرض فيلم الجامعة التسجيلي" جامعة عين شمس تاريخ يرسم المستقبل" بالإضافة إلى عروض تعريفية بالأسر المركزية داخل الجامعة( بينا - من أجل مصر) وكذلك مشاركة راديو عين شمس والمركز الإعلامي لاتحاد طلاب الجامعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين