اعلان
اعلان

رئيس جامعة عين شمس: هدفنا تخريج طالب قادر على المنافسة دوليا

على أنغام النشيد الوطني، افتتح صباح اليوم الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، مهرجان استقبال الطلاب الجدد والقدامى، يرافقه كلا من الدكتور فتحى الشرقاوي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وسمير عبد الناصر الأمين العام للجامعة ولفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات.

وخلال كلمته الافتتاحية أكد الدكتور عبد الوهاب عزت أن ما تطبقه الجامعة من استراتيجية تقوم على دمج الطلاب في مختلف الأنشطة إنما يستهدف تخريج طالب قادر علي المنافسة علميا وعمليا نظرا لما توفره من منافذ لصقل شخصية الطالب ليشارك بفاعلية في مختلف العمليات التنموية داخل المجتمع.

وأشار الدكتور فتحى الشرقاوي إلى أن حصول طلاب جامعة عين شمس على الدرع العام لمسابقة إبداع خمسة الذى نظمته وزارة الشباب والرياضة هو انعكاس لاهتمام الجامعة بدعم ورعاية الأنشطة الطلابية في شتي المجالات ولذا أصبحت جامعة عين شمس لؤلؤة الجامعات المصرية بأيدي شبابها المبدع.كما حث الطلاب الجدد علي المشاركة في الأنشطة التي يوفرها اتحاد طلاب الجامعة (الفنية والرياضة والاجتماعية والثقافية) بما يتناسب مع اهتماماتهم وقدراتهم ومواهبهم.

وأكد سمير عبد الناصر أمين عام الجامعة ومنسق عام المهرجان على أن ما يمارسه الطلاب من أنشطة داخل الجامعة ما هو إلا نموذج مصغر لحياته في المجتمع، داعيا طلاب الجامعة للمشاركة فى الأسر الطلابية المركزية وهما أسرتي "بينا ومن أجل مصر".

وعن أبرز الأنشطة التي يشهدها المهرجان الذي تستمر فاعلياته حتي 29 من سبتمبر الجاري.أشار عبد الناصر أنها تشمل مباريات كرة قدم خماسي وتنس طاولة ومعارض فنية وعلمية وفاعليات طبية تشمل قياس السكر والضغط والكشف عن فيروس سي ونموذج مصغر لمجلس الوزراء.

شهدت فاعليات افتتاح المهرجان استعراضات لفرق الفنون الشعبية ومواهب غنائية وإلقاء شعر كما أجرت قيادات الجامعة جولة تفقدية لـمعرض الكتاب المقام على هامش المهرجان بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب وكافة أجنحة المهرجان التي تشمل مسابقات للشطرنج ومعرضًا للفنون التشكيلية وآخر للمخترعات العلمية.كما أهدى مجموعة من طلاب الجامعة بورتريه لرئيس الجامعة كهدية تذكارية تقديرًا لجهوده في رعايتهم على كافة المستويات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض