اعلان
اعلان

تعرف على تفاصيل قرض بنك ناصر لتمويل المصروفات المدرسية بفائدة 11%.. الشروط والأوراق المطلوبة

أعلن بنك ناصر الاجتماعى، التابع لوزارة التضامن، عن مبادرة لتمويل سداد المصروفات الدراسية لأبناء الموظفين بالقطاعين الحكومى والخاص، وأصحاب المهن الحرة، وأصحاب المعاشات.

ويعرض "أهل مصر" كافة التفاصيل المتعلقة بقرض تمويل المصروفات المدرسية الميسر:

وقال محمد شومان، مدير بنك ناصر في تصريحات صحفية: إن مدة التقدم لمبادرة المصروفات الدراسية سارية طوال العام، ومتاحة لكل طلاب المراحل التعليمية وجميع المدارس الخاصة.

وأوضح أن قيمة المصروفات الدراسية التى سيأخذها ولى الأمر ستحدّدها قيمة الراتب الذى يتقاضاه من وظيفته.

وأضاف: "ولى الأمر سيتقاضى المبلغ ويسدد المصروفات للمدرسة، والبنك سيخصم الأقساط من راتبه".

وذكر أن قيمة الفائدة، تم تحديدها بنسبة فائدة 11% للموظفين بالقطاعات الحكومية، و11.7% لموظفى القطاعات الخاصة.

وتم اطلاق القرض التعليمي في بنوك أخري ولكن بفائدة ما بين 18.5% إلى 19.5%، تحت أسس وشروط لابد أن تكون متوافرة وهي:

1-يتم منحه للعاملين بالقطاع الخاص والعام وأيضا أصحاب الأعمال الحرة.

2-ألا يتخطى عمر المتقدم عن 60 عاما ولكن قد يستثنى السن إلى 65 عاما بالنسبة لبعض العاملين.

3-يتم سداد قيمة القرض والفائدة خلال عام من تاريخ استلام القرض.

4-تتراوح فائدة القرض ما بين 18.5%إلى 19.5% ويستثنى من هذا بنك ناصر الاجتماعي، الذي حدد الفائدة بين 11% إلى 11.75%.

5-ويشترط أن لا يقل راتب الشخص المتقدم عن 3000 جنيه في حين أنه قد اشترط بنك ناصر الاجتماعي أن لا يقل راتب المتقدم سواء من القطاع العام أو من القطاع الخاص عن 1500 جنيه.

أما عن البنوك التي يتم من خلالها منح هذا القرض هي: "بنك البركة، البنك العربي الدولي، بنك ناصر الاجتماعي، بنك الإسكان والتعمير، بنك فيصل الإسلامي".

وصرحت مروة كامل رئيس قسم إدارة الاستثمار في بنك ناصر الاجتماعي، عن إطلاق البنك برنامج لدعم الأسر المصرية في تمويل المصروفات الدراسية مع بداية العام الدراسي الجديد 2017/ 2018.

ولم يضع البنك من شروط برنامج تمويل المصروفات المدرسية حد أقصى لدخل الشخص الراغب في تمويل المصروفات الدراسية، وأضاف أن دخل الشخص فقط هو ما يتحكم في حجم التمويل.

المستندات المطلوبة من قبل بنك ناصر الاجتماعي للحصول على تمويل للمصروفات الدراسية، حيث شمل البرنامج ثلاث فئات وهم أصحاب الموظفين الحكومين، وفئة أصحاب المعاشات بالإضافة إلى ورثتهم، وفئة العاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة.

المستندات المطلوبة:

القطاع الخاص:

بالنسبة للمستندات المطلوبة من قبل بنك ناصر الاجتماعي لفئة أصحاب المهن الحرة والعاملين في القطاع الخاص الراغبين في الحصول على تمويل المصروفات المدرسية فكانت تقديم طلب الحصول على التمويل، مرفق معه صورة البطاقة الشخصية التي تحمل الرقم القومي للشخص الراغب في الحصول على التمويل وتكون سارية، بالإضافة إلى صور بطاقات عدد اثنين ضامنين.

كما يتم تقديم إيصال مرافق حديث لمحل إقامة الشخص الراغب في الحصول على التمويل والضامنين أيضا، مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب مع كتابة قيمة المصروفات الخاصة بالطالب.

أصحاب المهن الحرة:

أما بالنسبة لأصحاب المهن الحرة يقدم كشف حساب عن آخر ستة أشهر مستخرجة من السجل التجاري، أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص يقدم مفردات مرتب الراغب في الحصول على التمويل وعدد ضامن يكون موظف حكومي.

العاملية بالقطاع الحكومي:

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة من قبل بنك ناصر الاجتماعي لفئة العاملين في القطاع الحكومي فكانت تقديم طلب الحصول على التمويل، وصورة البطاقة الشخصية التي تحمل الرقم القومي وتكون سارية للشخص بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل إقامة الشخص الراغب في الحصول على التمويل، مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب مع كتابة قيمة المصروفات الخاصة بالطالب، بالإضافة إلى مفردات المرتب.

أصحاب المعاشات:

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة من قبل بنك ناصر الاجتماعي لفئة أصحاب المعاشات بالإضافة إلى وارثهم فكانت تقديم طلب الحصول على التمويل، مع تقديم صورة البطاقة الشخصية التي تحمل الرقم القومي وتكون سارية للشخص بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل إقامة الشخص الراغب في الحصول على التمويل، مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب مع كتابة قيمة المصروفات الخاصة بالطالب، بالإضافة إلى بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً