اعلان

التعليم تشارك في الحوار الوطني للتصدي للمشكلة السكانية

شارك الدكتور أكرم حسن محمد مدير عام الإدارة العامة للتربية البيئية والسكانية والصحية ممثلًا عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في جلسة الحوار الوطني عن رؤية مجلس النواب والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية في التصدي للمشكلة السكانية، بالقاعة الرئيسية بمجلس الشوري سابقًا.

ويأتى ذلك في إطار التعاون مع مجلس النواب "لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة".

ترأس جلسة الحوار الوطني الدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب وشارك في الجلسة عدد من الوزراء وممثليهم وعدد من الشخصيات العامة.

عرض الدكتور أكرم حسن محمد كلمة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وتناول فيها العلاقة المباشرة بين القضية السكانية والعملية التعليمية موضحًا دور وزارة التربية والتعليم في مجال التوعية بأبعاد المشكلة السكانية وذلك من خلال ما تناولته وثيقة الأنشطة البيئية والسكانية والصحية "نحو تحقيق تنمية مستدامة" للعام الدراسي 20172018 والتي تضمنت ما يزيد علي 300 نشاط وتهدف إلي توعية الطلاب بمختلف القضايا البيئية والسكانية والصحية المعاصرة على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وأكد "حسن" في كلمته على أن نجاح الإستراتيجية القومية للسكان 2015 – 2030 يعتمد بنسبة كبيرة علي التوعية بتلك المشكلة مما يتطلب تضافر الجهود والتعامل بأسلوب علمي مع الرسالة التوعوية؛ لضمان تحقيق الأثر الايجابي وتقليل الفاقد في الجهود المبذولة.

جاء ذلك فى ضوء اهتمام الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بتطوير العملية التعليمية، والاهتمام بالأنشطة التعليمية، وجودة التعليم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» عن طقس اليوم الثلاثاء: أجواء حارة وشبورة مائية على هذه المناطق