اعلان
اعلان

مباراة مصر والكونغو.. مشوار الفراعنة في تصفيات المونديال (فيديو)

يستعد المنتخب المصري لتحقيق حلم الصعود لمونديال كأس العالم روسيا 2018، بعد غياب دام أكثر من 28 عام عن البطولة الأقوى والأكثر شعبية في العالم، ويلتقي الساعة السابعة مساء اليوم الأحد الفراعنة مع منتخب الكونغو.

وتأتي تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم في تلك النسخة بمفاجأ لا تحدث كثيرا حيث أوقعت القرعة منتخب مصر في المجموعة الخامسة التي تضم منتخب غانا، ومنتخب أوغندا، ومنتخب الكونغو، وهي نفس المجموعة التي وقع فيها المنتخب المصري في بطولة أفريقيا 2017 باستثناء خروج منتخب الكونغو ودخول منتخب مالي بدل منه.

مصر والكونغو في الافتتاح استهل المنتخب المصري التصفيات بلقاء منتخب الكونغو خارج الديار، في الجولة الأول، وتقدم منتخب الكونغو بهدف في بداية اللقاء، قبل أن يتعادل للمنتخب المصري محمد صلاح في نفس الشوط، وفي الشوط الثاني جاء الفوز عن طريق عبدالله السعيد الذي سجل الهدف الثاني للمنتخب المصري لينتهي اللقاء بفوز مصر 2-1. 

مصرو غانا والفوز الثاني في التصفيات وجاء اللقاء الثاني في التصفيات أمام منتخب غانا، في استاد برج العرب وسط 70 ألف متفرج، ليحقق المنتخب الفوز الثاني في البطولة من خلال الفوز على منتخب غانا بهدفين للنجم المصري محمد صلاح صاحب الهدف الأول، والهدف الثاني عن طريق عبدالله السعيد، ليحقق المنتخب المصري العلامة الكاملة في أول جولتين في التصفيات. 

مصر وأوغندا والخسارة الأولى للمنتخب وجاءت الجولة الثالثة لتشهد أول خسارة للمنتخب المصري أمام منتخب أوغندا في ملعب الأخير، بنتيجة 1-0، في أسوأ لقاءات المنتخب المصري تحت قيادة المدرب الأرجنتيني "كوبر" وحدثت أزمة ومطالبات برحيل المدرب بعد الخسارة.

مصر وأوغندا وجها لوجه من جديد 

وتقابل المنتخب المصري من جديد أمام منتخب أوغندا في إطار الجولة الرابعة في ستاد برج العرب في الشهر الماضي وحقق المنتخب المصري الفوز الثالث في التصفيات، ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة من جديد، وجاء هدف اللقاء عن طريق المحترف المصري محمد صلاح في بداية اللقاء، ورغم سيطرة المنتخب المصري على أحداث ومجريات اللقاء إلا أن المنتخب المصري لم يستطيع تسجيل سوى هدف واحد لينتهي اللقاء بفوز المنتخب المصري بهدف وحيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو